بنك مصر يستحوذ على 48% من منظومة ميكنة المرتبات في مصر

كتبت:ريهام علي
أعلن بنك مصر أن إجمالي قيمة المرتبات لكلا القطاعين العام والخاص التي يتم تحويلها عن طريق البنك بلغت ما يزيد عن 150 مليار جنيه سنويا.
وأوضح البنك في بيان له اليوم أنه يحتفظ بالمركز الأول للعام السابع عشر على التوالي منذ بدء منظومة وزارة المالية لميكنة المرتبات في 2005، وذلك بين البنوك المشاركة في المنظومة بحصة سوقية بلغت 48 % وبعدد بطاقات بلغ 2.754 مليون بطاقة تخص الجهات الحكومية المتعاقدة مع البنك وعددها 1438 جهة.

وأضاف أنه قام بتقديم حلول مختلفة لميكنة المرتبات موجهة لشركات قطاع الأعمال العام والخاص عن طريق تقديم مجموعة متنوعة من منتجات تحويل المرتبات (بطاقات مرتبات – حسابات مرتبات) حيث بلغ عدد الشركات المتعاقدة مع البنك 3297 شركة بعدد بطاقات 1.35 مليون بطاقة وكذلك ما يزيد عن 308 ألف حساب، وذلك بخلاف تقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب والجمارك.

وأكد البنك ي بنك مصر اهتماما كبيرابالشمول المالي ويعمل من خلال عدة محاور تماشياً مع خطة البنك المركزي لتعزيز جهود الشمول المالي من أهمها التحول من المجتمع النقدي إلى المجتمع اللانقدي من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية تماشيا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية برئاسة رئيس الجمهورية، بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً عنه. وفي سبيل ذلك وحرصاً على تلبية كافة رغبات العملاء
وحقق بنك مصر صافي أرباح بلغت خلال العام الماضي نحو 25 مليار جنيه.

 

روابط ذات صلة:

بنك مصر أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول من خلال ماكينات الـ ATM

بنك مصر يحقق طفرة في جميع القطاعات وأرباحه قبل الضرائب تتجاوز 40.8 مليار جنيه في 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.