الرئيس السيسي يوجه باعفاء الصناعات الاستراتيجية من جميع الضرائب  باستثناء القيمة المضافة

حتى5 سنوات

كتبت:ريهام علي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة من الحوافز، وفقاً للضوابط التي يقرها مجلس الوزراء.

اعفاء الضرائب

ووجه الرئيس بالإعفاء من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى ٥ سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، بهدف تعميق الصناعة الوطنية، ويُصدر مجلس الوزراء قراراً تفصيلياً بتعريف هذه الصناعات، بشرط تنفيذ وتشغيل المشروعات طبقاً لحجمها في مدة أقصاها ٣ سنوات.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

 تنمية الصناعة

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع شهد متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة، والرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة لرفع معدلات نمو هذا القطاع ونصيبه من الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة حجم وجودة الصادرات الصناعية، حيث اطلع الرئيس في هذا الصدد على مستجدات الجهود الجارية لإنشاء تجمعات ومناطق صناعية متكاملة، ودعم الصناعات التحويلية، وقائمة المجالات ذات الأولوية، التي تمتلك مصر فيها قاعدة تصنيعية، وفرصاً ومزايا تنافسية، على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

روابط:

لرئيس السيسي يصدق على إلغاء قوانين خاصة بإنشاء بعض البنوك

الرئيس السيسي يصدرا قرارا بتجديد تعيين وليد جمال الدين رئيساً لاقتصادية قناة السويس

الرئيس المصري يطلب من شركات «الاتصالات » مساندة الشركات الناشئة

الرئيس المصري: الدولة تعمل «بكل ما أوتيت من قدرة» على تقليل تأثير الأزمة الإقتصادية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.