سمارت بروف المغربية الناشئة لتكنولوجيا التعليم تحصل على تمويل من فيوز

دون الكشف عن قيمة التمويل

المصدر:وكالات

أعلنت الشركة المغربية الناشئة في مجال التكنولوجيا التعليمية، سمارت بروف – Smartprof، عن مرحلة جديدة من النمو بعد تلقيها استثماراً من فيوز Fuze، التي تُعد لاعباً بارزاً في تمويل الشركات الناشئة في أفريقيا الفرنكوفونية.

وقد تمكنت سمارت بروف من إعادة تعريف المشهد التعليمي من خلال منصتها المبتكرة التي تربط الطلاب الباحثين عن الدعم الأكاديمي بالمعلمين المؤهلين، وتهدف المنصة إلى سد الفجوة بين توافر المعلمين الماهرين والطلب من الأهالي الذين يبحثون عن معلمين فعالين لأبنائهم.

وأعرب المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، حمزة فايز، عن حماسهم حول الشراكة مع فيوز، مشيرًا إلى أن التعاون مُعد لدفع وجود سمارت بروف ضمن النظام البيئي التكنولوجي في أفريقيا الفرانكفونية.

وتقدم فيوز بجانب الدعم الفني، منظورًا جديدًا للتحديات التي تواجهها سمارت بروف. ومن المتوقع أن يساعد وجود مستثمر له حضور قوي في منطقة أفريقيا الفرنكوفونية بشكل كبير على توسيع استراتيجية الشركة المغربية الناشئة.

كما تعد الآلية الاستثمارية التي تقدمها فيوز ركيزة أساسية في هذا التحالف، محولة القدرة على الحصول على التمويل للشركات الناشئة في المنطقة.

وبدعم من رؤية متجددة ومعتمدة من قبل Proparco، تستعد أفريقيا الرقمية لعصر جديد من النمو، تحت مظلة أفريقيا الرقمية، تركت مبادرات مثل “Bridge” و “Talents 4 Startups” و “Fuze” انطباعات دائمة.

ويقف برنامج Talents 4 Startups، الذي جمع أكثر من 10,300 طلب من الشباب الأفريقي، كدليل على روح الريادة المزدهرة في المنطقة. ومن خلال التعاون مع المنظمات الشريكة في عشر دول، قامت أفريقيا الرقمية بتدريب المئات من الطلاب، موسعة بذلك تأثير البرنامج.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.