الكويت تفعل كود البناء الخليجي استرشادياً لمدة 3 سنوات  

كتب:أحمد أبوعلي

أعلن مدير عام البلدية في الكويت سعود الدبوس اليوم الأربعاء، إقرار تفعيل كود البناء الخليجي بشكل استرشادي لمدة ثلاث سنوات لحين تطبيقه فعليا.

لجنة البلديات

وقال الدبوس في بيان، إن كبار مسؤولي البلديات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية أقروا كود البناء خلال الاجتماع الـ39 للجنة البلديات الخليجية.

وأضاف أن مذكرة أعدت بذلك الشأن سترفع إلى الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون لاعتمادها، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

سكن المدن العمالية

وأوضح أن الاجتماع ناقش دراسة مقدمة من الدول الأعضاء في اللجنة حول سكن المدن العمالية ورفعها من قبل كبار مسؤولي البلديات لإقرارها.

النفايات الصلبة

ولفت إلى أن دولة الكويت ممثلة في البلدية سبق أن أعدت دليل إدارة النفايات الصلبة وتم اعتماده ضمن الأدلة الاسترشادية إذ شمل زيادة المسطحات الخضراء في الكويت وتطوير حديقة بلدية الكويت والساحات الخضراء في منطقة المباركية وتحسين جودة الهواء للحد من التلوث البصري والسمعي.

الهوية المعمارية

وذكر أن الدليل شمل أيضا المحافظة على الهوية المعمارية التاريخية في الدولة وتحديد المباني الأثرية والدراسة التراثية استنادا على دليل المحافظة على التراث العمراني والبيئة الطبيعية في المناطق الحضرية.

اليونسكو

وبين أن الدليل ركز على الإشراف على تنفيذ دراسة وتصميم لمباني البلدية الرئيسية وفقا لاشتراطات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمنظمة الدولية (اليونسكو) وأهداف خطة التنمية المستدامة لكويت جديدة 2035.

الأدلة الاسترشادية

وأفاد بأن الدراسات المنجزة في مجال الأدلة الاسترشادية جاءت تنفيذا لقرارات الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون وبناء على التوصيات الصادرة لكبار مسؤولي البلديات مثمنا ما نفذ من خطوات تنفيذية للعمل بالأدلة الاسترشادية المعتمدة.

الروابط:

منصة Kem الكويتية للدفع الإلكتروني تجمع مليون دولار وتعتزم التوسع في أسواق الخليج

«كي نت KNet» تطلق SoftPOS لتعزيز المدفوعات الرقمية بالكويت

بنك «بوبيان» يتيح خدمة «SoftPOS» لتعزيز خدمات تحصيل المدفوعات رقمياً للشركات بالكويت

بنك «وياي» الكويتي يوقع شراكة مع «ماستركارد» لتوفير خدمات مصرفية رقمية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.