إتفاق شراكة بين «Eagle Owl» و «Solve» لتدريب وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل

خاص:Fintechgate
وقعت شركة ««إيجل آوول تكنولوجي-Eagle Owl Technology» إتفاق شراكة ومذكرة تفاهم مع شركة «سولڤ- Solve» للإستشارات والتدريب والتداول المالي بهدف التعاون في العديد من البرامج المشتركة في مجال التدريب، والتأهيل لسوق العمل وإعداد وصياغة وتمكين رواد الأعمال وشباب الخريجيين.

وقع الإتفاقية كل من المهندس أحمد حسام الملاحي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إيجل آوول تكنولوجي-Eagle Owl Technology» ، والدكتور علي الريفي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «سولڤ ف Solve» للإستشارات والتدريب بحضور مسئولي الشركتين.

أهداف الإتفاقية

وقال المهندس أحمد حسام الملاحي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إيجل آوول تكنولوجي Eagle Owl Technology» إن هذا التعاون يهدف إلى مساعدة الشباب والخريجين على إيجاد فرص عمل مناسبة لهم، من خلال توفير التدريب والتأهيل والتوجيه لهم وتنمية مهاراتهم وفقا لمتطلبات لسوق العمل.

وأضاف أن الشباب والخريجين يواجهون تحديات كبيرة ومتنوعة عند الدخول إلى سوق العمل، ما يدفعهم لخوض تجارب بدون أي تأهيل قد ينتج عنها الكثير من المشكلات والإحباطات في بداية حياتهم العمليةت، ما يؤكد أهمية التأهيل والإستعداد لسوق العمل من خلال تحديد الإمكانيات والمهارات التي يتمتع بها الشاب والعمل على تطويرها وتنميتها.

أهمية التدريب والتأهيل

وأوضح الملاحي أنه في ظل المنافسة الشرسة للظفر بوظيفة أو عمل مناسب، فقد زادت أهمية التدريب والتأهيل وتطوير القدرات والكفاءات، وهذا لا يتقصر فقط عند التقدم للحصول على وظيفة، بل أيضا على أيضا للاستمرار والترقي في الوظائف حيث تعتبر عملية تدريب وتطوير الموظفين عملية استراتيجية، يتم فيها استغلال وتطوير كافة الموارد البشرية بشكل أكثر فاعلية.

من جانبه.. قال الدكتور علي الريفي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «سولڤ-Solve» للإستشارات والتدريب والتداول المالي إن سولف هي شركة للإستثمار والتدريب وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن خلال خبرات القائمين عليها، استطاعت تحديد الكثير من المشكلات والتحديات والمفاهيم الخاصة بمتطلبات سوق العمل خاصة لحديثي التخرج والشباب.

وأضاف أن عدد الوظائف المتوفرة بالسوق حاليا، ليست كافية، مقارنة بأعداد الخريجيين لذا جاءت فكرة توفير التدريب العملي للخريجيين لزيادة فرصهم على الفوز بفرص العمل المتاحة، مشيرا إلى أنه سيتم توفير فرص تدريب في العديد من المجالات مثل المحاسبة والتسويق وغيرها بما يسهم في رفع كفاءة العنصر البشري المصري وزيادة فرصة في الحصول على العمل سواء في الداخل أو الخارج، متوقعا أن تصبح المشروعات التي سيتم تأهيلها فرصا قوية لجذب الإستثمارات.

وتأسست شركة «إيجل آول تكنولوجيز» عام 2019، وتعتبر شركة رائدة في مجال التحول الرقمي والتدريب وحلول تكنولوجيا التعليم، وتتبنى مبادرة للتحول الرقمي تحت إسم “رقمي”، بينما تأسس «سولڤ» مطلع العام الماضي 2022، وتعمل في مجال الإستشارات والتدريب والخدمات المالية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

روابط ذات صلة:

مؤسس «إيجل آوول تكنولوجي»: إستخدام التكنولوجيا في التعليم سيوفر 35% من تكلفة العملية التعليمية في مصر

حاصنة «Mint» التابعة لـ «EGBANK» توفر التدريب لطلاب 10 جامعات في مصر لتأهيلهم لدخول عالم ريادة الأعمال

اختتام فعاليات برنامج التدريب الصيفي في أساسيات البنية التحتية والأمن السيبراني  

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.