حاصنة «Mint» التابعة لـ «EGBANK» توفر التدريب لطلاب 10 جامعات في مصر لتأهيلهم لدخول عالم ريادة الأعمال

ساعدت أكتر من 400 شركة ناشئة في 5 سنوات

خاص:Fintechgate

أعلن «إي جي بنك EGBANK» عن توفير برامج تدريبية لعدد 10 جامعات من الجامعات التي شاركت في مسابقة FINTECH GOT TALENT التي أطلقها البنك المركزي المصري على هامش مؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2023 لدعم طلبة الجامعات المصرية المهتمة بالتكنولوجيا المالية.

تأهيل الفرق الجامعية

وقالت نيللي محمود الرئيس التنفيذى للتسويق والشمول المالي في EGBANK إن البنك سيقدم برامج تدريب فني من خلال حاضنة أعمال مينت INCUBATOR Mint التابعة للبنك، والتي ستقوم بتأهيل الفرق من الطلاب الجامعيين لدخول عالم ريادة الاعمال.

وأضافت أن «إي جي بنك» يعد من أوائل البنوك التي أنشأت حاضنات أعمال لمساعدة رواد الأعمال والمبتكرين وأصحاب الأفكار والشباب لتأسيس مشروعاتهم الخاصة والإنطلاق بها نحو عالم المنافسية في السوق، مشيرة إلى أن الحاضنة قامت على مدار السنوات الماضية بإحتضان الشركات الواعدة والأفكار المبتكرة التي كانت تحتاج الدعم والمساعدة لدخول الأسواق.

400 شركة ناشئة

وأشارت إلى أن الحاضنة ساعدت أكثر من 400 شركة ناشئة منذ إنطلاقها اخر عام 2017، وأصبحت حاضنة « INCUBATOR Mint» براند في عالم ريادة الأعمال، نظرا للدور الكبير الذي تقوم به في دعم الشباب ورواد الأعمال والشركات الناشئة على مدار أكثر من خمس سنوات ونصف

.

وقد شارك «إي جي بنك» في مؤتمر «سيملس شمال افريقيا 2023 » الذي عقد تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء المصري والبنك المركزي المصرى وجامعة الدول العربية والإتحاد العربي للإقتصاد الرقمي والذي أقيم يومي 17 و 18 يوليو الحالي بمركز المؤتمرات بالقاهرة الجديدة، وشارك فيه أكثر من 400 شخصة ومسئول من مختلف دول العالم في مجالات الدفع الإلكتروني والتكنولوجيا المالية والإبتكار والبنوك الرقمية.

دعم الشركات الناشئة

وتأتي مشاركة «إي جي بنك» في فعاليات سيملس شمال أفريقيا 2023، تماشيا مع أهداف وأستراتيجية البنك الرئيسية التي تهدف إلى تشجيع التكنولوجيا المالية وريادة الاعمال ودعم الشباب والشركات الناشئة في مصر.

وشارك «إي جي بنك» على هامش المؤتمر في مبادرة FINIOLOGY لتقديم مسابقة FINTECH GOT TALENT لدعم طلبة الجامعات المصرية المهتمة بالتكنولوجيا المالية. وقد تم اختيار ثلاث جامعات فائزة من بين عشر جامعات مختلفة بعد ان قاموا بعرض مشاريعهم أمام أعضاء لجنة التحكيم التي ضمت محمد شوقي من شركة بنوك مصر للتكنولوجيا المتقدمة EGYPTIAN BANKS COMPANY ، نيللي محمود الرئيس التنفيذى للتسويق والشمول المالي EGBANK وأحمد ابو اليزيد مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري NILEPRENEURE.

منصة MINT

وتعد «مينت MINT » هي منصة تابعة لـ إي جي بنك EGBANK وتعمل على دعم الشباب من سن 16 حتى 35 عاما، وتهدف إلى تطوير مهاراتهم وتمكينهم من خلال حزم من الخدمات والمنتجات البنكية وغير البنكية.

وتشمل حزمة الخدمات البنكية، باقة من الحسابات المتنوعة للشباب والشركات الناشئة والبطاقات الائتمانية بالإضافة الى إمكانية الشراء عبر الإنترنت وتخصيص موظفين من الشباب لتقديم الاستشارات للمساعدة فى اتخاذ القرارات المالية المناسبة، كما تقدم حاصنة MINT برامج تلبي إحتياجات الشباب وتطور مهاراتهم من خلال MINT HUB.

جذب الاستثمارات

وتعد حاضنة أعمال «مينت MINT» واحدة من البرامج العديدة التي أطلقها إي جي بنك من خلال منصته MINT المخصصة لتطوير مهارات الشباب والتي تستهدف دعم رواد الأعمال وتطوير شركاتهم الناشئة من خلال تطوير المهارات العلمية والعملية والفنية والتسويقية وتعزيز القدرة المالية للشركات الناشئة بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للشركات الناشئة لتنمية شركاتهم والنهوض بمستواها لتتمكن من جذب الاستثمارات

.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.