تدشين تحالف إقتصادي “I2U2” يضم الإمارات وإسرائيل والهند وأمريكا

بهدف التعاون في مجالات الأمن الغذائي والمائي والطاقة، والفضاء والنقل والصحة والتكنولوجيا

المصدر: وكالات

أعلنت مجموعة “I2U2″، والتي تضم دولة الإمارات والهند وإسرائيل والولايات المتحدة، عن إطلاق موقعها الإلكتروني، بهدف جذب مشاريع استثمارية جديدة تحت مظلة المجموعة، وتمكين مجتمع الأعمال والمستثمرين من اقتراح مشاريعهم عبر الموقع الإلكتروني الجديد.

جاء الإعلان خلال اجتماع كبار المسؤولين للمجموعة، والذي عقد على هامش الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث ترأس جانب دولة الإمارات في الاجتماع معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة.

وتركز مجموعة ” I2U2″ على تعزيز التعاون الاقتصادي في عدة قطاعات، وأهمها الأمن الغذائي والمائي والطاقة، والفضاء والنقل والصحة والتكنولوجيا، حيث يقود تنفيذ المشاريع المشتركة قطاع الأعمال لدى الدول الأعضاء، من خلال شراكات تسعى للحد من انبعاثات الكربون، والارتقاء بالرعاية الصحية، والتقنيات الخضراء.

والجدير بالذكر أن دولة الإمارات استضافت المنتدى الاقتصادي الأول لمجموعة “I2U2” والذي عقد في أبوظبي خلال فبراير 2023، وتجسد مشاركة دولة الإمارات في هذه المجموعة والمبادرات رؤية القيادة الرشيدة القائمة على بناء الشراكات الثنائية ومتعددة الأطراف، من أجل إرساء السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم.

 

روابط ذات صلة:

هل هو بديل لقناة السويس؟..قمة الـ 20 تتفق على إنشاء خط سكة حديد يربط الهند والشرق الأوسط بأوروبا عبر إسرائيل

«بلومبرج»: «أفينيتي» المدعومة من «السيادي السعودي» تشتري حصة بشركة إسرائيلية ب 150 مليون دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.