شراكة بين Visa وSwift لتسهيل عمليات الدفع الدولية والمعاملات التجارية بين الشركات

تهدف إلى إزالة العوائق التي تحول دون إتمام عمليات الدفع عبر الحدود

المصدر: وكالات

أعلنت شركتا Visa وSwift مؤخرا عن تعاونهما لتسهيل عمليات الدفع الدولية أثناء إجراء المعاملات التجارية بين الشركات (B2B) من خلال تعزيز روابط الاتصال بين شبكاتهما التي تنقل بيانات قيَّمة تُقدَّر بالتريليونات على مستوى العالم.

وفي بيان مشترك ذكرت الشركتان انه وتضافر جهودهما معًا، تهدف المؤسستان إلى تزويد المؤسسات المالية وعملائها بمزيد من الخيارات عند إرسال الأموال عبر الحدود، مع العمل على تحسين مستويات السرعة والشفافية بالكامل لمعاملاتهم.

وفي إطار الجهود المشتركة المبذولة، التي تم الإعلان عنها في تورونتو خلال مؤتمر Sibos السنوي، ستقوم Visa بنشر القدرات التي أشرفت شركة Swift على تطويرها، والتي يمكن أن تساعد في زيادة مستويات السرعة واليقين في حركة الأموال عبر الحدود.

ويشتمل هذا على التحقُّق المسبق من المدفوعات من Swift لتمكين عمليات التحقُّق المسبقة لمدفوعات Visa B2B Connect، مما يقلل من عمليات التأخير غير الضرورية عن طريق اكتشاف الأخطاء المحتملة قبل الشروع في عملية الدفع.

وتعتزم الشبكتان العمل معًا لزيادة مستوى رؤية المعاملات الشاملة باستخدام قدرات Swift GPI عالية السرعة وبيانات التتبُّع. ستعمل شركة Visa على ترحيل اتصالها إلى Swift عن طريق سحابة Alliance Cloud، وهي قناة سحابية آمنة وقابلة للتطوير للاتصال بشبكة Swift، بالإضافة إلى خدمات المراسلة ووضع المعايير والحلول.

ومن خلال هذا التعاون، سيتوفَّر لدى المؤسسات المالية على كلتا الشبكتين المزيد من خيارات التوجيه لعملائها من الشركات، مع تقديم حالات وتحديثات في الوقت الفعلي. وفي عالم تتزايد فيه احتمالية السقوط في هوة الانقسام، تُعزِّز هذه الجهود أهداف كلتا المؤسستين المتمثلة في الحفاظ ترابط البنية الأساسية المالية العالمية بمستويات الأمان والمرونة والموثوقية والامتثال المناسبة.

صرَّح Chris Newkirk، الرئيس العالمي للحلول التجارية وحركة الأموال في Visa قائلاً: “لا تزال العديد من الشركات تواجه تحديات أكثر تعقيدًا أثناء إجراء عمليات الدفع عبر الحدود مما يؤثر سلبًا على حجم أرباحها.

وبالعمل مع Swift، ستساعد Visa في تعزيز العروض التي يقدمها عملاء المؤسسات المالية لعملائهم من الشركات. وسيساعد هذا التعاون على إضفاء قدر عالي من الوضوح على المعاملات فضلاً عن تحسين البيانات، مع تلاشي الأخطاء قبل إتمام الدفع وأثناءه وبعده.

علق Thierry Chilosi، كبير مسؤولي الاستراتيجية في Swift قائلاً: “إن التوقعات الخاصة بعمليات الدفع الدولية في ارتفاع مستمر مع تزايد مستوى التعقيدات المصاحبة لعملية نقل الأموال عبر الحدود.

وأضاف: عملنا مع Visa يساعد في مواجهة كلا التحديين، وتوفير اتصال وقدرات جديدة في الواجهة الخلفية لتحفيز الابتكارات المثيرة في قنوات العملاء الأمامية.

واوضح ان هذا يشكل جزءًا من تركيزنا الاستراتيجي على خيارات الدفع، مما يتيح نقل القيمة بجميع أشكالها بسلاسة في جميع أنحاء العالم مع الاسترخاء والاستمتاع بأقصى درجات راحة البال فيما يتعلق بالأمن والثقة، فضلاً عن الارتقاء بتجربة العملاء باستمرار من خلال تعزيز جهود التعاون هذه.

توفر Swift بنية أساسية تُعدُّ الأفضل في فئتها مع إمكانية وصول ومستويات شفافية وأمان وثقة لا غبار عليها – بنية أساسية تتكامل بسلاسة عبر المناطق الجغرافية والشبكات والتقنيات مع دعم العملات الورقية أو الرقمية بشكل محايد.

كما تدعم نظامًا ماليًا عالميًا شاملاً ومستدامًا، ويربط بشكل آمن أكثر من 11500 مؤسسة في أكثر من 200 بلد ومنطقة لنقل ما يعادل الناتج المحلي الإجمالي العالمي كل ثلاثة أيام تقريبًا. ومن خلال التركيز القوي على تعزيز مستويات الابتكار، والتوافق مع أهداف مجموعة العشرين، يتم العمل باستمرار على تحسين مستوى التجربة عبر الحدود من خلال القدرات المتقدمة التي تزيل المعوقات وتعزِّز السرعة وتزيد الأمان والشفافية.

يُعدُّ Visa B2B Connect حلاً مبتكرًا لعمليات الدفع عبر الحدود أثناء إجراء المعاملات التجارية بين الشركات في جميع أنحاء العالم. وبالاستفادة من شبكة Visa العالمية الواسعة والمدعومة بتكنولوجيا الأمان المتقدمة، يُمكِّن حل Visa B2B Connect الشركات من مصادقة وإدارة عمليات الدفع عبر الحدود أثناء إجراء المعاملات التجارية بين الشركات بسلاسة.

وبتوفير رؤية كاملة في الوقت الفعلي، ومعالجة الدفع السريعة، وإمكانيات المراقبة القوية، تضع المنصة معايير جديدة للكفاءة والشفافية والأمان. ومنذ أكتوبر 2022، استقبل Visa B2B Connect أكثر من 30 عميلاً مصرفيًا في أكثر من 20 بلدًا، وتم توجيه المدفوعات إلى 90 بلدًا حول العالم.

معلومات عن شركة Visa

Visa (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: V) هي شركة عالمية رائدة في قطاع المدفوعات الرقمية، وتُسهِّل المعاملات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية في أكثر من 200 بلد وإقليم.

تتمثل مهمتنا في ربط الجميع حول العالم من خلال شبكة المدفوعات الأكثر ابتكارًا وملاءمة وموثوقية وأمانًا، مما يمكّن الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار. لدينا إيمان راسخ بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، تنهض بهم جميعًا وتضع أساس مستقبل حركة الأموال. تعرَّف على المزيد على Visa.com.

معلومات عن شركة Swift

Swift هي شركة تعاونية عالمية مملوكة للأعضاء وهي موفِّر رائد عالميًا لخدمات المراسلة المالية الآمنة. نعمل جاهدين على تزويد مجتمعنا بمنصة للمراسلة ومعايير للتواصل، ونقدِّم منتجات وخدمات لتسهيل طريقة الوصول والتكامل والتحديد والتحليل والامتثال التنظيمي.

تعمل منصَّة الرسائل والمنتجات والخدمات الخاصة بنا على ربط أكثر من 11500 مؤسسة مصرفية وأوراق مالية وبنى أساسية للسوق وعملاء من الشركات في أكثر من 200 بلد ومنطقة. وبالرغم من أن شركة Swift لا تحتفظ بأي أموال أو تدير حسابات نيابةً عن العملاء، فإننا نُمكِّن مستخدمينا في المجتمع العالمي من التواصل بشكلٍ آمن، وتبادل الرسائل المالية الموحدة بطريقة موثوق بها، ومن ثمَّ، دعم التدفقات المالية العالمية والمحلية، وكذلك تعزيز حجم التجارة والتبادل التجاري في جميع أنحاء العالم.

 

روابط ذات صلة:

دراسة لـ فيزا: نمو المدفوعات الرقمية يحفز الشركات الصغيرة في الإمارات للتوسع عبر الحدود

«فيزا» العالمية تطلق شراكة إستراتيجية مع «نيو باي» لتوفير حلول دفع مرنة في الإمارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.