200 مليون جنيه قيمة التمويل الممنوح من الجهات الخاضعة للرقابة المالية بالربع الثاني من 2023

كتبت:ريهام علي

أظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن الفترة من (أبريل -يونيو) لعام 2023 أن إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة (أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي ) بلغت قيمتها 200 مليار جنيه.

الأسهم
وأوضح التقرير الربع سنوي الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية أن قيمة إصدارات الأسهم بلغت 97 مليار جنيه فيما بلغت قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نحو 45.4 مليار جنيه،وبلغت قيمة عقود التأجير التمويلي 23.5 مليار جنيه.
وأضاف أن قيمة الأوراق المخصمة بلغ 11.4 مليار جنيه،فيما بلغت قيمة إصدارات (سندات التوريق، سندات الشركات) 10.4 مليار جنيه وقيمة التمويل الاستهلاكي نحو 10.4 مليار جنيه وبلغت قيمة التمويل العقاري نحو 2.1 مليار جنيه .
ولفت التقرير إلى أن الإشهارات على الأصول المنقولة – بسجل الضمانات المنقولة الربع الثاني من العام الحالي بلغت 2.3 تريليون جنيه.

التأمين
من جانب آخر أشار التقرير إلى أن إجمالي أقساط التأمين بلغت خلال الفترة من (أبريل-يونيو) لعام 2023 نحو 17.5مليار جنيه، حيث بلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 8.6 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 8.9 مليار جنيه في الربع الثاني لعام 2023.
وأضاف بلغت إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 8.2 مليار جنيه في الربع الثاني لعام 2023،حيث بلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 3.1 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال 5.1 مليار جنيه.
الجدير بالذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول.
تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال يقصد بها تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

 

 

الروابط:

«بلتون» تحصل على عدم ممانعة من «الرقابة المالية» لنقل ملكية «كاش للتمويل متناهي الصغر»

«المركزي المصري»: ربط البنوك بالرقابة المالية للإبلاغ عن الشهادات البنكية لسداد رؤوس الأموال في مصر  

الرقابة المالية المصرية تعتمد على التقنيات التكنولوجية في تطوير سوق التأمين

الرقابة المالية المصرية تطلق أول مؤشر مرجعي للتسعير المسؤول لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.