ديستربيوتيد تيكنولوجيز ريسيرتش” تدشن أعمالها في دولة الإمارات

أعلنت ترخيص تقنيتها الرائدة للعملات المستقرة لصالح شركة "دي أر إيه إم ترست"

كتب: محمد بدوي

أعلنت شركة “ديستربيوتد تيكنولوجيز ريسيرتش” (DTR)، ومقرها سوق أبوظبي العالمي، اليوم عن تدشين أعمالها في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أعلنت ترخيص تقنيتها الرائدة للعملات المستقرة لصالح شركة “دي أر إيه إم ترست” (DRAM Trust) ومقرها هونغ كونغ. وتعد هذه الخطوة الأولى للشركة لتنفيذ خططها لتطوير تقنيات مبتكرة تعزز الشمول المالي وتدعم ديموقراطية التمويل.

والعملات المستقرة هي نوع من العملات المشفرة المربوطة قيمتها بأصل أخر مستقر يدعمها. وتعد العملات المستقرة المدعومة بالنقود الورقية، مثل عملة DRAM، واحدة من أكثر العملات المستقرة شعبية. وكلمة “دي أر إيه إم” (DRAM) هي اختصار لذاكرة الوصول العشوائية الديناميكية، ذاكرة أشباه الموصلات المبسطة التي أسهمت في إحداث ثورة في الحواسيب الصغيرة، وكانت مصدر إلهام لاسم العملة المستقرة. وتؤمن شركة “دي أر إيه إم ترست” بأن عملة DRAM، عملة الوصول العشوائي الديناميكي، ستحقق الشيء نفسه على مستوى النظام النقدي.

وقال أكشاي ناهيتا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “دي تي أر”: “يعد إطلاق أعمال الشركة في سوق أبوظبي العالمي وترخيص منتجها لصالح شركة “دي أر إيه إم ترست” خطوة أولية نحو تحقيق طموحاتنا الكبيرة. وتلبي تقنياتنا التي تعتمد أحدث نظم التكنولوجيا المتطورة، ما تحتاجه أسواق العملات المشفرة من فعالية وسهولة استخدام وحوكمة وأمن وشفافية واستقرار”.

ويشهد الطلب على العملات المشفرة غير المتذبذبة، مثل العملات المستقرة، نمواً لافتاً مع ارتفاع شهية المستثمرين. وبحسب تقرير صادر عن معهد “بيرنشتاين” للأبحاث المالية في شهر أغسطس الماضي يتوقع أن ينمو سوق العملات المستقرة إلى 2.8 تريليون دولار في السنوات الخمس المقبلة مقابل 125 مليار دولار اليوم.

وقد وقع اختيار “دي تي أر” على شركة “دي أر إيه أم”، التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها، لتمنحها هذا الترخيص بفضل ما تتمتع به الأخيرة من التزام عميق بالشفافية، ولاستثمارها في الأمن السيبراني والتدقيق، إضافة إلى قدرتها على تحويل الثروات وتخزينها على صورة عملات مستقرة مرتبطة بالدولار وقابلة للتداول في السوق.

وستقوم شركة “دي أر إيه إم ترست” بنشر بيانات شبه آنية حول احتياطياتها وحجم الرموز التي تقوم بسكها.

وأضاف “ناهيتا”: “تستمر التقلبات الاقتصادية والأحداث الجيوسياسية الأخيرة في جذب الاهتمام بالعملات الرقمية البديلة، وبخاصة العملات المستقرة المدعومة باحتياطيات العملات الورقية المحمية والتي تتمتع بشفافية كاملة. وستستقطب عملة الـ DRAM اهتمام أولئك الذين يتطلعون للاستثمار أو تخزين الثروة وحفظها في منتج غير مقوم بالدولار الأمريكي لكنه يتمتع بالاستقرار وقابل للتسويق والتداول”.

تتوفر عملات DRAM بشكل فوري في العديد من منصات التبادل اللامركزية (DEX) بما في ذلك Uniswap وPancakeswap . وتعتزم شركة”دي أر إيه إم ترست” بدء التعامل مع بورصات مركزية ومنصات أخرى في المستقبل القريب.

وقدمت شركة المحاماة العالمية Decherts LLP الاستشارات القانونية الخاصة بالأمور الهيكلية والتنظيمية لشركتي “دبي تي أر” و”دي أر إيه إم ترست”.

كما قامت شركتا Consensys و PeckShield بتدقيق عقد DRAM الذكي، وستقوم شركة The Network Firm بنشر بيانات آنية من خلال منتج LedgerLens التابع لها.

وتتوقع شركة “دي تي أر” إطلاق حل المحفظة اللامركزية في أوائل عام 2024، كجزء من خططها لتوسعة منتجاتها، ما سيسهم في تعزيز استخدام الرموز الرقمية على نطاق واسع.

روابط ذات صلة….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.