شركة «Uzum» تستثمر 300 مليون دولار في اقتصاد أوزبكستان بالتعاون مع صناديق الاستثمار الدولية  

للتوسع في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المصرفية الرقمية

تخطط شركة Uzum بالتعاون مع مستثمرين دوليين بارزين لاستثمار 300 مليون دولار لتمويل مشروعات نمو الاقتصاد الرقمي في أوزبكستان.

التجارة الالكترونية

 ومن المخطط تخصيص هذه الاستثمارات لزيادة وتيرة التوسع والنمو في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المصرفية الرقمية وخدمات التكنولوجيا المالية التي تقدمها مجموعة Uzum بالإضافة إلى توسيع البنية التحتية اللوجستية الخاصة بالشركة.

التحول الرقمي

وستمثل مجموعة الاستثمارات هذه علامة فارقة مهمة في تاريخ شركة Uzum وتسلط الضوء على الدور الرئيسي للشركة باعتباره البطل الرقمي الوطني والعامل التمكيني الرئيسي للتحول الرقمي في أوزبكستان.

صناديق الاستثمار

أصبحت شركة Uzum ، بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الرسمية المتعلقة بتشكيل هيكل الحيازة، على استعداد تام لجمع الأموال والاستثمارات من صناديق الاستثمار الرائدة. وسيتم استخدام هذه الأموال والاستثمارات -وفقًا لاستراتيجية المجموعة- لتعزيز النمو وتعزيز المناصب القيادية لوحدات الأعمال الحالية بالإضافة إلى التوسع في القطاعات المجاورة مع إمكانات تآزر قوية.

منصة وطنية 

تعمل Uzum على إنشاء منصة رقمية وطنية تقدم خدمات رقمية لملايين من ساكني أوزباكستان. وتفتخر الشركة، بالإضافة إلى مجموعة المنتجات الحالية، بمجموعة قوية من المنتجات الجديدة، مثل الإعلانات المبوبة والخدمات والمنتجات المختلفة لرواد الأعمال (على سبيل المثال، خدمات التكنولوجيا المالية والخدمات اللوجستية للوصول السريع للمستهلك النهائي).

حلول رقمية

تتمثل مهمة شركة Uzum في إنشاء حلول رقمية شاملة للعملاء من المستهلكين والشركات، الأمر الذي بإمكانه توفير إمكانية الوصول لعملاء الشركة في جميع أنحاء البلاد إلى أفضل الحلول الرقمية في فئتها.

الخدمات المصرفية

 كما أن تطوير البنية الرقمية مفيد للغاية لاقتصاد البلاد لأنه يساهم في انتشار قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويزيد تغلغل الخدمات المصرفية، ويحسن المعرفة المالية، ويزيد حصة المعاملات غير النقدية.

اقتصاد قوي

قال  Djasur Djumaev ، مؤسس شركة Uzum ورئيسها التنفيذي: “إن أوزبكستان تعتبر اليوم وجهة جذابة للاستثمارات العالمية. فهي تتمتع بمزيج فريد من العوامل، بما في ذلك النمو الاقتصادي القوي، و معطيات ديمغرافية إيجابية، وانتشار الإنترنت المرتفع والمتزايد، والتوسع السريع في التجارة الإلكترونية وصناعات التكنولوجيا المالية و الدعم الحكومي المطرد، وهذا كله يجعل أوزبكستان وجهة مفضلة للمخترعين الذين يبحثون عن إمكانات نمو علمانية مستدامة.

خطط التوسع

يسعدنا أن نرحب بالعديد من صناديق الاستثمار البارزة المستعدة لدعم تطلعاتنا الطموحة تجاه النمو.

وتعتبر عملية ضخ المؤسسات الدولية من الدرجة الأولى لاستثماراتها في أوزباكستان بداية لفصل جديد مثير يسمح لنا بتعجيل خططنا التوسعية. فضلُا على أن Uzum ستساعد على خلق الآلاف من فرص العمل لأبناء المجتمع وكذلك بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء البلاد.

و ستواصل شركتنا -بصفتها أحد المساهمين البارزين في النمو الاقتصادي المستدام والدخل المتاح- أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية “أوزبكستان 2030”.

وتعتبر Uzum هي أول شركة تكنولوجية رائدة في أوزبكستان، وبفضلها ظهرت بلادنا على خريطة الدول الرقمية، وهو الأمر أيضًا الذي أدى إلى إنتاج قادة تكنولوجيين عظماء للمستقبل.

وفقًا لتقرير البيانات الصادر عن مؤسسة KPMG ، سجلت أوزبكستان أعلى معدلات لنمو التجارة الإلكترونية بين أقرانها من الدول في آسيا الوسطى.

ومن المتوقع على مدى السنوات الخمس المقبلة أن تتوسع صناعة الاتصالات الإلكترونية في أوزبكستان سبعة أضعاف ما هو موجود حاليًا لتصل بذلك إلى 1.8 مليار دولار.

 ويتم تسهيل إمكانات النمو القوية هذه من خلال بيئة تنظيمية فريدة تضمنها وترعاها الحكومة الأوزبكية. وتهدف استراتيجية “أوزبكستان الرقمية 2030” إلى تحقيق المزيد من التحول النشط لاقتصاد البلاد في السنوات القادمة.

 

يعد ظهور الشركات الفاعلة الرئيسية مثل شركة Uzum بمثابة أحد العوامل الهامة والمساعدة على التوسع الاقتصادي الرقمي في البلاد. فاليوم، يستخدم أكثر من 13 مليون مقيم في البلاد، بما في ذلك ما يقرب من 50000 من رواد وشركات الأعمال من جميع أنحاء البلاد الخدمات الرقمية للشركة. وتخطط السوق الوطنية Uzum في عام 2024 لإطلاق مركز لوجستي لخدماتها ومنتجاتها، وفي ذات الوقت ستقوم بتوسيع بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات لتطوير الخدمات المالية والخدمات المصرفية الرقمية ومنتجات المنصات الأخرى، ومن المخطط أن يكون هذا المركز اللوجستي هو الأكبر في أوزبكستان.


الروابط:

«كرتونة» تفوز بجائزة مصر لريادة الأعمال عن التجارة الالكترونية لعام2023

60% نموًا في حجم التجارة الالكترونية في مصر بسبب جائحة كورونا

منصة MoneyHash المصرية لحلول الدفع الرقمي تحصل على تمويل من مؤسس GitHub

«تيلدا» للمدفوعات توقع إتفاقية مع منصة «دو تريد» لتقديم خدمات السحب والإيداع اللحظي وفتح العقود الإلكترونية عبر المحمول

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.