منصة «زيست إيكويتي» تجمع 3.8 مليون دولار في جولة تمويل أولي لرقمنة التعاملات في الأسواق الخاصة

رفعت حجم التمويلات التي حصلت عليها إلى 5.7 مليون دولار

كتب: محمد بدوي

أعلنت منصة «زيست إكويتي» (Zest Equity)، الشركة الناشئة في قطاع التقنية المالية المتخصصة بتوفير البنية التحتية الرقمية لتمكين التعاملات في الأسواق الخاصة، عن إغلاق جولة التمويل الأولي التي جمعت خلالها 3.8 ملايين دولار أمريكي.

توظيف التمويل

وذكرت الشركة الناشئة المحتضنة في Hub71 في بيان لها تلقت بوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate نسخة منه إنها ستستخدم ما جمعته من تمويلات في تعزيز طموح الشركة لتوسعة عروض منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يوفر لأصحاب المصلحة في الأسواق الخاصة حلاً شاملاً لإجراء المعاملات والحصول على السيولة.

وقادت «ميدل إيست فنتشر بارتنرز» (MEVP) جولة التمويل الأولي الأخيرة بمشاركة «صندوق حيّ دبي للمستقبل» و«داش فنتشرز».

إجمالي التمويلات

وبلغ إجمالي ما جمعته «زيست إكويتي» حتى الآن 5.7 ملايين دولار أمريكي، حيث كان في عداد داعميها الأوائل “صندوق حي دبي للمستقبل” و”سنابل 500″ و”نواة كابيتال”، فضلاً عن الدعم البارز الذي قدمته مجموعة كبيرة من المستثمرين الملّاك والشركاء المؤسسين ومكاتب إدارة الثروات العائلية.

دعم رواد الأعمال بالأدوات الرقمية

ومنذ تأسيسها في 2021، رسّخت “زيست إكويتي” مكانتها بسرعة كمنصّة مفضّلة لتزويد الروّاد الأعمال بالأدوات الرقمية المناسبة لإدارة تعاملاتهم، كما تجمع مستثمريهم ضمن إطار عمل قانوني واحد. انضمت “زيست إكويتي” إلى Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، خلال وقت سابق من هذا العام، لتتمكن من الوصول إلى مجتمع فعّال من الشركاء والمستثمرين يدعم مرحلتها التالية من النمو.

ويقول وليد منصور، الشريك الإداري في “ميدل إيست فنتشر بارتنرز”:”أثبتت “زيست إكويتي” خلال وقت قصير نسبياً أنها تمثّل حلّاً فعّالًا يمكن الوثوق به لرقمنة التعاملات في الأسواق الخاصة في الشرق الأوسط. فبلوغ المزيد من الشركات الناشئة والمستثمرين مرحلة النضج يواكبه بلا شك بحث عن السيولة وعن فرص جديدة.

وأضاف: “هذا ما يفسّر بوضوح تنامي حاجة منظومتنا إلى ذلك الحل. ولقد أدرك مؤسِّسا المنصّة، روان وزهير هذه الحاجة من خلال تجربتهما الشخصية والمباشرة، فقاما ببناء فريقاً متميزاً للاستجابة لها. وقد كان من السهل جداً بالنسبة إلينا اتخاذ القرار للاستثمار في شركتهما”.

توحيد العمليات

أما روان بدّور الشريكة المؤسِّسة لـ”زيست إيكويتي” فتقول: “كانت رؤية “زيست” عند تأسيسها تتمحور حول تعزيز التواصل والشفافية وتوحيد العمليات في تعاملات الأسواق الخاصة. ويقوم عملنا في جوهره على توفير أداة سهلة الاستخدام وشاملة لخفض التكاليف وتقليل التعقيدات التي تنطوي عليها التعاملات التقليدية في الأسواق الخاصة. فمنصتنا تقوم برقمنة هذه العملية، وتسهّل على أصحاب المصلحة في الشركات الخاصة، من مؤسسين ومستثمرين وموظفين، التعامل وكذلك الوصول إلى السيولة التي يحتاجون إليها، بطريقة مضبوطة مسبقاً وشفافة”.

الشركات الناشئة

ومن جانبه، قال شريف البدوي الرئيس التنفيذي لـ”صندوق حي دبي للمستقبل”: “نحن فخورون بأننا قدمنا الدعم لمنصة “زيست إيكويتي” منذ انطلاقتها، فالسيولة والبنية التحتية اللازمة لتوفير هذه السيولة هما في غاية الأهمية بالنسبة إلى منظومة الشركات الناشئة التي لا تزال تخطو خطواتها الأولى في أسواقنا، إن نجاح “زيست إيكويتي” هو في مصلحة الجميع، ونحن شديدو الإعجاب بالنجاح الذي يحققونه، ونتطلع إلى رؤية مستقبلهم المشرق.”

وأضاف: ” إن النجاح الذي حققته جولة التمويل الأولي ما هو إلا مؤشرعلى التزام المنطقة برعاية الحلول المبتكرة التي تعزز المشاركة والشفافية وكفاءة عمليات المعاملات في منظومة الاستثمارات المتطورة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.