وليد حرك: التكنولوجيا المالية باتت واحدة من أهم القطاعات في الإقتصاد المصري

يمتلك خبرات تزيد عن 24 عاما في مجالات التكنولوجيا المالية والمدفوعات والحلول المبتكرة

بقلم: وليد حرك

يعد قطاع التكنولوجيا المالية واحدة من أهم القطاعات في السوق المصري حاليا حيث أصبحت لها دور فعال في تحقيق أهم أهداف الدولة من الشمول المالي والتحويل الرقمي واستهداف مجتمع يعتمد علي المعاملات الالكترونية أكثر من الاستخدام النقدي.

فقد قامت الدولة بالعديد من المبادرات التي أعطت دفعة قوية لللنهوض بتطوير العديد من المنتجات في التكنولوجيا المالية التي تستهدف قطاع الكروت مسبقة الدفع ومنتجات الاقراض الإلكتروني وذلك ينشر العديد من نقاط البيع المنشره في أنحاء الجمهوريه والتي يبلغ عددها اكثر من 800 ألف نقطة بيع من خلال البنوك والشركات الميسره لحلول الدفع.

هذه المبادرات أحدثت زيادة في عدد الشركات إلى 177 شركة في السوق المصري، مما يدل علي أن السوق المصري واعد ومثمر ويتقدم بصورة كبيره.

وتواجه التكنولوجيا المالية بعض من والتحديات في السوق المصري منها ثقافة الدفع الإلكتروني إنتشار التجار القابلة لهذا النظام، ومن ناحيه آخري قامت الدولة بعمل حملات ترويجية تشجيعية للمواطن لزيادة الوعي ونشر ثقافة الدفع الإلكتروني مما ساهم في زياده عدد العمليات في الفترة الأخيره وايضا زياده عدد التجار ما ساهم بنسبة كبيره في مواجهة هذه التحديات.

ويستهدف قطاع التكنولوجيا المالية جميع الطبقات في المجتمع المصري من مستهلكين وتجار وشركات صغيره ومتوسطة وذلك للتيسير علي المواطنين في مجالات الدفع الاكتروني وخلق منتجات جديدة تستهدف شرائح كثيره لتحقيق أهداف الشمول المالي.

ويمتلك «وليد حرك» خبرات عديدة تمتد لأكثر من 24 عاما، في مجال الخدمات المالية خاصة مجالات المالية والمدفوعات وتطوير منظومات الدفع الإلكتروني والحلول المبتكرة في مصر أوالشرق الاوسط وأفريقيا، وساهم في تطوير أنظمة الدفع للخدمات الحكومية وغير الحكومية في العديد من الدول، حيث سبق لـ «وليد حرك» العمل في العديد من المؤسسات المالية والبنوك الإقليمية والعالمية منها، سيتي بنك والبنك العربي وhsbc والبنك الأهلي المصري وبنك الإمارات دبي الوطني.

وحصل «وليد حرك» على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ماسترخت Colleges Maastricht في هولندا التي تعد واحدة من أكبر الجامعات في أوروبا، كما حصل على الدكتوراه من جامعة إسلسكا ESLSCA University في التكنولوجيا المالية، كما يمتلك خبرات كبيرة في مجال تطوير المنتجات للشركات الصغيرة والمتوسطة ويعد واحد من أبرز الخبراء في مجال تكنولوجيا الدفع، كما يعمل كمحاضر للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط.

وليد حرك
Fintech & Payment Expert

إقرأ أيضا:

تطبيق “تويو” السعودي يعزز بنيته التحتية للمدفوعات الرقمية بالشراكة مع “M2P” العالمية

شركة Stitch الجنوب أفريقية للتكنولوجيا المالية تجمع 25 مليون دولار

شركة «Beyon Money» تطلق حل الدفع الرقمي الجديد «Beyon Money Checkout» للتجار في البحرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.