«سالك مصر» للنقل الذكي تستهدف مليون رحلة والتوسع في 6 محافظات العام المقبل

تستبعد التشغيل في القاهرة والإسكندرية في المرحلة الحالية

كتبت:ريهام علي

صرح محمد الزوهامي مؤسس شركة «سالك مصر Salek» العاملة في مجال النقل الذكي والمحتضنة من مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، بأن الشركة تستهدف بنهاية العام المقبل تحقيق مبيعات بنحو 15 مليون جنيه ومليون رحلة، مقابل 3 ألاف رحلة حاليا.

البدء بمحافظة أسيوط

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate أنه تم إطلاق التطبيق «سالك Salek» في مارس الماضي في محافظة أسيوط وتم بدء الرحلات في يونيو الماضي، لافتا الى أنه تم اختيار البدء في محافظات الصعيد وذلك لوجود نقص في وسائل المواصلات، والاعتماد الكبير على التاكسي كوسيلة انتقال والذى لايوجد له تسعيرة ثابتة،كما أن كثير من التاكسيات يرفض الذهاب إلى بعض الأماكن.

التوسع في 6 محافظات

وأشار إلى أن تطبيق «سالك Salek» يغطي حاليا محافظة اسيوط ونستهدف في الربع الأول من العام المقبل التوسع في محافظة المنيا، وبحلول 2025 من المستهدف تغطية 6 محافظات هي (الفيوم-بني سويف-المنيا-اسيوط-سوهاج-قنا) على أن يتم تغطية كافة محافظات الصعيد في 2027،لافتا الى أن الشركة تسعى إلى الحصول على حصة سوقية مناسبة في محافظات الصعيد، قبل التفكير في التوسع في محافظتي القاهرة والإسكندرية اللتان تتميزان بمتافسة شرسة بين وسائل النقل الذكي.

الأفراد والشركات

وتابع الزوهامي أن تطبيق «سالك Salek» يقدم خدماته للأفراد والشركات والذى تتضمن باقة متنوعة من السيارات (VIP) و السيارات الاقتصادية، وسيارات الفان، والسكوتر، والميكروباص، والأتوبيس (vip)،والأتوبيس السوبر(SVIP) وذلك لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة.

معدلات الأمان

وأكد أن تطبيق «سالك Salek» يتيح معدلات أمان عالية، حيث أنه بمجرد أن يقوم الراكب بطلب الرحلة يتم إرسال إسم وبيانات وصورة للكابتن الذى سيقله، كما يتيح عرض التتبع المباشر وتقديرات الأسعار،وحتى الحجز في وقت مبكر.

5 ألاف كابتن

وأشار إلى أن تطبيق «سالك Salek» يتعامل حاليا مع نحو 500 كابتن ويستهدف زيادتهم الى 5 آلاف كابتن العام المقبل، مشيرا الى أن أي شخص يرغب في الانضمام الى «سالك مصر» لابد من أن يقدم صورة من البطاقة الشخصية ورخصة القيادة ورخصة السيارة وتحليل مخدرات معتمد.

وحول القيام بأي جولة تمويلية قال الزوهامي كثير من المستثمرين الاجانب عرضوا علينا الإستثمار في الشركة، ولكن نستهدف مستثمرين محليين قادرين على ضخ تمويلات بالإضافة إلى تقديم خبرات ورؤية تساعدنا على التطوير والنمو.

إقرأ أيضا:

دي دي مصر تطلق خدماتها في مدينتي طنطا والمنصورة

«أوبر» تكشف أكثر 10 أشياء ينساها الركاب..وكيفية استعادتها

“كريم” تتعاون مع “باي سكاي” لتمكين الدفع الفوري للكباتن من خلال منصة” يلّا”

«إندرايف» تطلق خدمات السفر وشحن البضائع بين القاهرة والساحل الشمالي  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.