شركة «EG Truston» المصرية الناشئة لتصنيع الأسمدة والمخصبات الزراعية تستهدف دخول السوق السعودي في 2024

تنتظر الإنتهاء من إجراءات تسجيل منتجاتها وتجهيز مصنعها الصديق للبيئة

كتبت:ريهام علي
كشفت مها محمود المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «EG Truston» المصرية الناشئة للتنمية الزراعية العاملة في مجال تصنيع الأسمدة والمخصبات الزراعية عن طريق إعادة تدوير المخلفات الحيوانية والمحتضنة من مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، بأن الشركة تستهدف دخول السوق السعودي خلال الربع الأول من العام المقبل.

السعودية سوق واعد

وقالت مها محمود في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن المملكة العربية السعودية تعد سوقا واعدا خاصة مع إطلاقها مبادرة «السعودية الخضراء» والتى تستهدف تقليل الانبعاثات الكربونية وتشجير كافة أرجاء السعودية من خلال زراعة 10 مليارات شجرة، الأمر الذى يحفز الشركات العاملة في مجال تقنيات الزراعة للدخول في هذا السوق الكبير.

وأضافت أن الشركة تنتظر الإنتهاء من إجراءات تسجيل منتجاتها بالإضافة إلى تجهيز مصنعها الصديق للبيئة والمقام في المنطقة الصناعية بمنطقة الفيوم الجديدة على مساحة 650 مترا، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 50 ألف عبوة سنويا، وسيتم استخدام الطاقة الشمسية ، بديلا عن الكهرباء في التشغيل.

وحدات معالجة المياه

وأوضحت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «EG Truston» المصرية الناشئة للتنمية الزراعية إنه سيتم أيضا إنشاء وحدات لمعالجة المياه ، من مياه الصرف الناتج عن التصنيع ،كما سيتم إدخال فلاتر لإعادة تدوير الأبخرة الخارجة أثناء التصنيع ومعالجتها.

وأشارت مها محمود إلى أن «EG Truston» تأسست في 2021، وكان يتم تصنيع منتجاتها لدى الغير بطاقة إنتاجية 20 ألف عبوة سنويا،ويتم توزيعها على عملائنا من أصحاب المحلات العاملة في مجال الأسمدة والمخصبات الزراعية في مناطق الصعيد والفيوم والمنيا وبني سويف.

2.7 مليون مبيعات

وتابعت لدينا حاليا 100 عميل وتم اعطائهم دورات إرشادية لمساعدة المزارعين على الاستخدام الأمثل للمنتجات وذلك لتحقيق أعلى معدلات إنتاجية بأقل التكاليف،كما تقوم الشركة باعطاء دورات تدريبية للفتيات لمساعدتهم على العمل المجال الزراعي، كما حققت الشركة مبيعات العام الماضي بلغت نحو 17 ألف عبوة بقيمة بلغت 2.710 مليون جنيه ونستهدف مضاعفتها خلال الفترة المقبلة.

وحول مشاركة الشركة في برامج مسرعات الأعمال قالت شاركنا في مسرعة ابتكار خانة بالتعاون مع الجامعة الامريكية،كما شاركنا في مشروع تنمية وتطوير ودعم ريادة الأعمال التابع لأكاديمية البحث العلمي،بالاضافة الى برنامج “فرصة”لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال وقد حصلنا على المركز الثالث وسيتم استخدام قيمة الجائزة في تطوير مصنعنا الصديق للبيئة.

المشاركة في COP28

وتابعت تم اختيارنا من قبل المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية كافضل مشروعات تابعة لمحافظة الفيوم ،ونسعى للوصول للمراحل النهائية والمشاركة في عرض المشروع في فاعليات مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغير المناخ cop28 والمزمع إقامته في دولة الامارات.

ترست أون

إقرأ أيضا:

«أجري سوفت» تستهدف مليار جنيه تمويلات للمزراعين عبر منصتها «Agri CHASH» بحلول 2025

شركة Amenli المصرية الناشئة لتكنولوجيا التأمين تغلق جولة تمويلية بمليون دولار

«مافريكس» المصرية الناشئة لإعادة تدوير المخلفات الصلبة تدرس التوسع في أوروبا والولايات المتحدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.