«أجري سوفت» تستهدف مليار جنيه تمويلات للمزراعين عبر منصتها «Agri CHASH» بحلول 2025

تسعى لزياد قاعدة البنوك التي تتعامل معها إلى 7 بنوك

كتبت: ريهام علي

صرح الدكتور ضياء يوسف مدير شركة «أجري سوفت AgriSoft» المصرية الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا الزراعية والمحتضنة من مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، بأن الشركة تستهدف زيادة حجم التمويلات التي تقدمها للمزراعين في مصر عبر منصتها «أجري كاش Agri CHASH» إلى مليار جنيه بحلول عام نهاية عام 2025، ومنها 100 مليون جنيه في نهاية الربع الرابع من العام الجاري و300 مليون جنيه في العام المقبل 2024.

التفاوض مع 4 بنوك

وقال يوسف في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate  إن الشركة «AgriSoft» تتفاوض مع 4 بنوك جديدة للإنضمام إلى شبكة التمويلات التي تقدمها للمزراعين في مختلف أنحاء الجمهورية، من أجل العمل على زيادة حجم التمويلات الممنوحة لهم، لافتا إلى أن الشركة أطلقت في يوليو 2022، منصتها الرقمية في مجال التكنولوجيا الماليه الزراعية «AgriFinTech» تخت اسم «شهبندر التجار» وتم التعاون مع مبادرة البنك المركزي المصري «AgriFinTech sprinte» واللي من خلالها تشبيك المنصة مع بنك القاهرة كشركه متخصصه في تمويل أطراف سلاسل القيمه للقطاع الزراعي.

بروتوكل تعاون مع بنكي الأهلي وتنمية الصادرات

وأضاف أنه تم أيضا توقيع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري لتنفيذ أول منظومه لتمويل المزارعين والشركات متناهية الصغر والصغيرة بدون فوائد من خلال منصة «شهبندر التجار» ومع بدايه العام الحالي 2023، تم توقيع بروتوكول تعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات لتقديم الخدمات التمويلية الميسرة للشركات التي تعمل في المجال الزراعي تحت مظلة مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وحاليا جاري التوقيع مع البنك الزراعي المصري وعدد من البنوك لأخرى.

منصة أجري كاش AgriCash

وأوضح مدير شركة «أجري سوفت AgriSoft» المصرية الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا الزراعية أن الشركة قامت بعملية إعادة هيكلة لمنصتها وتم إطلاقها تحت المسمى الجديد «AgriCash» والتي حصلت على المركز الأول في مسابقة «ابتكار» التي تنظمها مسرعة «Flat6Labs» تحت رعايه وزاره الزراعه المصرية، كما حصلت على المركز الأول في مسابقه «Fintech» التي أقيمت في معرض ومؤتمر تكني الإسكندرية كأول منصه متكامله للتكنولوجيا الماليه الزراعية في خدمه المزارعين، وتم إدراج الشركة AgriSoft كاحدة من شركات للتكنولوجيا الماليه للقطاع الزراعي في تقرير البنك المركزي السنوي للتكنولوجيا المالية الذي تطلقه مبادرة Fintech Egypt.

جولة تمويلية

وكشف الدكتور ضياء يوسف عن أن الشركة تستهدف القيام بجولة تمويلية خلال العام المقبل مع مستثمرين أجانب ومحليين بهدف تمويل توسعاتها وعمليات التسويق وإضافة منتجات جديدة خاصة منتجات قطاع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، لكنه لم يكشف عن حجم التمويل الذي ترغب في جمعه.

وأضاف أن الشركة من خلال شركائها للتوسع في السوق الإفريقية أيضا، خاصة في كلا من كينيا ومالي واللتان تعدانا من كبريات الدول المنتجة للسلع الزراعية في القارة الإفريقية، متوقعا أن تتم تلك الخطوة بحلول 2026.

دعم المزراعين

وأوضح أن تطبيق «أجري كاش Agri CASH» (شهبندر التحار سابقا) يستهدف مساعدة المزارعين في الحصول على التمويلات وشراء كافة مستلزمات الإنتاج الزراعية من أسمدة، وتقاوي، ومبيدات، وشبكات ري، بأقل الأسعار،وأعلى جودة ،حيث تتعامل المنصة حاليا مع أكبر 60 مورد من أكبر موردي مستلزمات الانتاج، لافتا الى أن الدفع من خلال التطبيق يتم بالتقسيط ،وبدون فوائد، بعد عملية الزراعة والحصاد كما يتم مساعدة المزارعين في تسويق المحصول.

التفاوض مع 4 بنوك جديدة

وأضاف أن إجمالي عدد المزارعين المتعاملين مع «أجري كاش Agri CASH» بلغ حتى الأن 1500 مزارع، كما بلغ حجم التمويلات الممنوحة من خلاله لتمويل عمليات الشراء نحو 21 مليون جنيها، وتستهدف الشركة خلال العام المقبل زيادة عدد المزراعين إلى 3000 مزارع في كل مناطق مصر ومساعدتهم في الحصول على تمويلات.

تسوق المنتجات

ونوه بأن المنصة تقوم بمساعدة المزارعين في تسويق محصولهم من خلال شركائنا المتمثلين في شركات بيع الحاصلات الزراعية والتى تتعامل مع المستهلك النهائي، لافتا الى أن الشركة تتعامل حاليا مع 3 شركات ونستهدف وصولهم إلى 20 شركة.

 

مسرعات الأعمال

وحول مشاركة الشركة في مسرعات الأعمال أوضح يوسف أنه تم المشاركة في مسرعة الأعمال AUC Venture Lab بالإضافة إلى مسرعة “دي إم زي” التابعة للجامعة الكندية ،وحاليا في مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية.

نبذة عن أجري سوفت

وتعد أجري سوفت AgriSoft هي شركة ناشئة تأسست عام 2018، وتعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات ومن اولي الشركات التي تخصصت في تكنولوجيا المعلومات بالقطاع الزراعي والتي تهدف الي دعم وتعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والانترنت في المجال الزراعي بمصر والوطن العربي.

إقرأ أيضا:

البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة اجري سوفت لتكنولوجيا المعلومات

«مبادرة رواد النيل» تحصل على جائزة «A’ Design Award» العالمية عن تصميم جهاز لمكينة جمع الألبان

«فنتك إيجيبت» تطلق أول مسابقة للابتكار في مجال التكنولوجيا الزراعية AFIS22

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.