شركة «LegsGo» المصرية الناشئة لتصنيع الأطراف الصناعية تستهدف جمع مليون دولار العام المقبل

تستهدف التوسع في السعودية والسويد والمملكة المتحدة

كتبت:ريهام علي

صرح بشوي عجيب مؤسس شركة «LegsGo» الناشئة العاملة في مجال الأطراف الصناعية والمحتضنة من مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، بأن الشركة تعتزم القيام جولة تمويلية العام المقبل مع مستثمرين محليين وأجانب  للحصول على تمويلات بقيمة مليون دولار.

وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate أن الشركة «LegsGo» تأسست منذ عام وتقوم بتصميم أطراف صناعية تساعد المرضى الذين يعانون من الشلل النصفي أو الذين تعرضوا الى حوادث ويحتاجون إلى إعادة تأهيل.

وزن خفيف

وأشار بشوي إلى أن الجهاز تم تصميمه من الألومنيوم لمساعدة المريض على الحركة بسهولة، كما أنه يعمل على تقليل الجهد والوقت المبذول للمريض، ويقلل عدد المساعدين له، لافتا إلى أن الجهاز يجري تصميمه بمقاسات تناسب كبار السن والصغار أيضا ويتميز بأنه أقل وزنا من نظائره في السوق، حيث يزن نحو 10 كيلوجرامات فقط، كما يتميز الجهاز بإنخفاض تكلفته مقارنة بنظائره حيث يبلغ سعره في الأسواق الخارجية ما يعادل 75 ألف دولار، فيما يباع نظيره في السوق المحلي بما يعادل 30 ألف دولار.

سعر تنافسي

ولفت إلى تكلفة الجهاز تصل الى نحو 10 آلاف دولار ويتم استخدام عدد اقل من المواتير، مما يسهل الحركة وفي نفس الوقت يحقق الأمان للمريض، لافتا إلى أنه يتم بيع الجهاز الى مراكز التأهيل وأطباء العلاج الطبيعي.

وتابع بشوي إننا نستهدف في إطار خطتنا التوسعية مضاعفة أعداد أطباء العلاج الطبيعي الذين نتعامل معهم ،وكذلك مراكز التأهيل، كما نسعى الى إنتاج نحو 15 جهاز خلال العام المقبل.

التوسع في الخارج

وحول خطة الشركة للتوسع في أسواق أخرى..قال هناك هتمام من مستثمرين في كلا من المملكة العربية السعودية والسويد والمملكة المتحدة  للتعاون كوكلاء لبيع الأجهزة.

مبادرة رواد النيل

وفيما يتعلق بالمشاركة في مبادرة رواد النيل..أوضح أن المبادرة قدمت دعما تمويلا ماليا ساعد في تطوير المشروع، كما قدمت العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية التي ساعدتنا على تطوير نموذج المشروع،كما تم الاستفادة من الخبرات التسويقية التي تقدمها المبادرة فضلا عن  اتاحة الفرصة للمشاركة في اهم الاحداث والتجمعات التي تجمع الشركات الناشئة وتعطيهم الفرصة للتشبيك مع مستثمرين.

 

إقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.