«إنستانت كاش»تطلق حل «أوبن إيه بيه آي» لتحسين خدمات تحويل الأموال

كتب:محمد بدوي

أطلقت “إنستانت كاش”، المزود الرائد لخدمات التحويلات المالية في المنطقة والتابع لشركة التكنولوجيا المالية “فنت إكس” المنضوية تحت مظلة “مجموعة بريد الإمارات”، وواحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً لتحويل الأموال في المنطقة، منصة واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة “أوبن إيه بيه آي” (Open API) الجديدة “آي سي إيه بيه آي” (IC API).

تحويل الأموال

وتُبسّط “آي سي إيه بيه آي” عملية تكامل ميزات تحويل الأموال، خاصة للشركاء الرقميين، ما يعزز إمكانية وصول المستخدمين النهائيين إلى تحويلات الأموال ويرفع كفاءتها. وتزامن هذا الإطلاق مع مشاركة “إنستانت كاش” في معرض “فينتك سيرج 2023” (Fintech Surge 2023) في دبي، تكليلاً لأحدث إنجازاتها بالحصول على نظام خدمات الدفع للتجزئة ومنظومات البطاقات (RPS) من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ما يجعلها أول مشغل لتحويل الأموال الذي يحقق ذلك.

70دولة

تقدم منصة “آي سي إيه بيه آي” مجموعة من الميزات والمزايا، وأسهم هذا الحلّ في تسهيل الوصول إلى شبكة “إنستانت كاش” التي تغطي أكثر من 70 دولة.

بوابة مطورين

واعتُمدت منهجية تُركّز على المُطوّرين أولاً، ما أفضى إلى ابتكار بوابة المُطوّرين (IC API Developer Portal) التي تُسهّل وصول المطوّرين إلى الوثائق المطلوبة لتسريع عملية التكامل.

و تتوفّر بيئة اختبار معزولة (sandbox) تُتيح للمطوّرين تجربة واجهات برمجة التطبيقات وفهم المزايا التي تُوفّرها لتطبيقاتهم قبل الالتزام التامّ بالتكامل.

التكنولوجيا المالية

وقال أحمد العوضي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ “فنت إكس” ورئيس مجلس إدارة “إنستانت كاش”: “نهدف في “فنت إكس” إلى تحوّل الشركات التابعة لنا لتكون قائمة على التكنولوجيا المالية أولاً.

التطبيقات المفتوحة

كما نسعى إلى إحداث تحوّل نوعي في طرق تحويل الأموال محلياً وعبر الحدودـ، ويدفعنا إطلاق منصة واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة لتحقيق ذلك.

إنستانت كاش

وانطلاقاً من إيماننا الراسخ بأنّ بساطة وسهولة الوصول يجب أن تكون أبرز سمات المعاملات المالية، فإننا نحرص من خلال شركتنا الفرعية “إنستانت كاش” على أن تُمكّن منصة ’أوبن إيه بيه آي‘ شركائنا من تقديم خدمات تحويل أموال سلسة وفعّالة ومبتكرة للمتعاملين.

التحول الرقمي

ونُعرب عن فخرنا بأن نكون سبّاقين في قيادة مسيرة التحول الرقمي في هذا القطاع.

يمثل هذا الإطلاق خطوة استراتيجية في رحلتنا للتحول الرقمي، مما يضعنا كرواد في قطاع التكنولوجيا المالية، ونتطلع إلى نجاح لا متناهي للخدمات التي تُوفّرها هذه المنصة لشركائنا وعملائنا على حدٍّ سواء”.

توسع الأعمال

وتؤدي منصة “آي سي إيه بيه آي” دوراً رئيسياً في خطّة التحوّل الرقمي التي تسعى “إنستانت كاش” من خلالها إلى تسريع جهودها للتوسع دولياً.

وستُشكّل المنصة التي أُطلقت مؤخراً الأساس لمجموعة متنوعة من الخدمات، ما يمكّن الشركاء من توسيع أعمالهم من خلال تقديم المزيد من الخدمات الفريدة للمستخدمين النهائيين. وستخضع المنصة لمزيد من التطوير، وستُزوّد قريباً بحزم تطوير برمجية (SDK) مصممة خصيصاً للشركاء الرقميين وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة. وتهدف هذه الحزم إلى تبسيط التكامل مع تطبيقاتهم الرقمية الموجّهة للمتعاملين.

برمجة التطبيقات

وشكّل طرح واجهة برمجة التطبيقات من “إنستانت كاش” (Instant Cash API) في معرض “فينتك سيرج 2023″، وهو منصة رائدة للابتكارات المالية، بمثابة بداية حقبة جديدة في حلول تحويل الأموال محلياً وعبر الحدود. لمزيد من المعلومات عن إمكانيات النمو في مجال تحويل الأموال.

 

الروابط:

إيهاب نصر: انضمام بنوك القطاع المصرفي بالكامل لشبكة InstaPay بنهاية أبريل المقبل

السكة الحديد : إتاحة الدفع الإلكترونى بالكروت الذكية بمكاتب الحجز  من خلال ماكينات الدفع الالكتروني 

البنك المركزي يمنح “تيلدا” الموافقة النهائية لإصدار بطاقات الدفع الالكتروني

«أمازون » لخدمات الدفع الإلكتروني توفر خيارات « اشترِ الآن وادفع لاحقا » للتجار في الشرق الأوسط   

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.