دكتور محمد راشد يكشف عدد الأجانب الذين حصلوا على الإقامة في مصر بعد شرائهم عقارات بالدولار

كتب: أحمد أبو علي

أكد الدكتور محمد راشد – عضو غرفه صناعه التطوير العقاري بإتحاد الصناعات المصريه ، بأن الدوله المصريه تبذل جهود كبيره لدعم ملف تصدير العقار المصري للخارج ، بإعتباره أحد أهم مصادر الإيرادات الدولاريه الان للاقتصاد المصري.

وكشف راشد في تصريحات صحفية اليوم أن نحو 50 أجنبيا حصلوا على إقامة بمصر بعد تملكهم عقارات قاموا بسداد ثمنها بالدولار.

وأضاف راشد أنه ووفقًا للضوابط المحددة، يتم منح إقامة لمدة 5 سنوات لمن يمتلك عقارًا أو أكثر بمصر لا يقل ثمنه عن 200 ألف دولار، وإقامة لمدة 3 سنوات حال امتلاك عقار أو أكثر بقيمة لا تقل عن 100 ألف دولار، ولمدة سنة حال امتلاك عقار أو أكثر بقيمة لا تقل عن 50 ألف دولار، وجميع تلك المدد قابلة للتجديد حال الاحتفاظ بالعقار ، كما يمكن منح إقامة لمدة ثلاث سنوات بموجب وديعة بنكية بقيمة مائة ألف دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الأخرى، أو لمدة سنة بموجب وديعة بنكية بقيمة خمسين ألف دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الأخرى.

وقامت الحكومة المصرية بتبسيط الإجراءات القانونية والتنظيمية المتعلقة بتصدير العقارات.

تم وضع إطار قانوني واضح لحماية حقوق المستثمرين الأجانب وتوفير الضمانات القانونية لهم. كما تم تقديم تسهيلات في إجراءات التراخيص والتصاريح اللازمة لتسهيل عمليات التصدير ، كما قامت مصر بالترويج لقطاع العقارات في الأسواق العالمية من خلال حملات إعلانية ومشاركة في المعارض العقارية الدولية. تم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر وجمالية المناطق العقارية والمشاريع الجديدة.

وقدمت الحكومة المصرية تسهيلات في التمويل والقروض للمستثمرين الأجانب الذين يرغبون في شراء العقارات في مصر.، كما تم توفير برامج تمويلية مواتية تهدف إلى جعل الاستثمار في العقارات أكثر جاذبية وميسرة ، هذا بالاضافه إلي أنه تم العمل على تطوير مشاريع عقارية متكاملة تلبي احتياجات المستثمرين الأجانب مثل العاصمة الإدارية الجديدة والشيخ زايد، وتم تحسين البنية التحتية وتوفير جميع الخدمات الأساسية لهذه المشاريع.

جدير بالذكر أن مصر قدمت فرصًا للتعاون الدولي في مجال تصدير العقارات، حيث تم توقيع اتفاقيات مع عدة دول وشركات عقارية دولية لتعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار في العقارات.

إقرأ أيضا:

دكتور محمد راشد: المدن الذكية أصبحت أحد أهم الحلول لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية

دكتور محمد راشد يرصد تطورات قطاع التنمية العمرانية في مصر في 10 سنوات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.