محمد فاروق يشتري 51% من منصة «SUPPLY LIST» للأدوت المدرسية والمكتبية مقابل 4 ملايين جنيه

كتبت:ريهام علي

عرض مصطفى شعوط مؤسس منصة «سابلاي ليست SUPPLY LIST» بيع حصة 30% من شركته مقابل 4 ملايين جنيه، وذلك خلال تقديمه لعرضه خلال برنامج شارك تانك مصر Shark Tank Egypt الذي يذاع على قناة CBC الفضائية.

جائحة كورونا

وأشار شعوط إلى أن فكرة المنصة بدأت مع جائحة كورونا حيث كان هناك مشكلات في الذهاب إلى المكتبات لشراء المستلزمات الدراسية لأولادهم
بسبب كورونا.

وتابع شعوط وجدنا أن عملية شراء الادوات المدرسية تستغرق ما يتراوح من 4 الى 5 ساعات وذلك لشراء المستلزمات الدراسية، فحين توفر المنصة لولي الأمر امكانية طلب المستلزمات في اقل من دقيقتين، حيث يحصل على خدمة مميزة تتمثل في علبة بها كافة المستلزمات المدرسية بسعر 1800 جنيه تصل اليه خلال يوم.

المدارس الخاصة

وأشار الى أن المنصة تستهدف المدراس الخاصة واستطاعت أن تصبح شريك مع المدرسة من خلال المشاركة في هامش الربح أو تقديم تخفيضات على المستلزمات المدرسية، لافتا إلى أن المنصة تحصل على المستلزمات بسعر الجملة ويتم بيعها بأسعار تنافسية اقل من سعر المكتبات.

وأضاف شعوط استطعنا تحقيق مبيعات خلال العام الماضي بلغت نحو مليون و 600 ألف جنيه منهم 900 ألف جنيه نتيجة لطلب احدى المدارس عملية تجهيز كاملة، لافتا إلى أن اجمالي المبيعات منذ بداية العام بلغت 800 ألف جنيه، وتستهدف نحو 2 مليون طالب من المدارس الخاصة من اجمالي 22 مليون طالب على مستوى الجمهورية لافتا الى ان المنصة استطاعت تحقيق ما يتراوح من 10 الى 15% من المستهدف.

الشركات الصغيرة

وتابع لدينا خطة للتوسع في تقديم خدماتنا للشركات الصغيرة والمتوسطة والتى لا تستطيع شراء كميات صغيرة بأسعار افضل من سعر السوق وبشكل مباشر وبالتالي القضاء على مشكلة ادارة المشتريات.

وأشار شعوط إن المصنة تستهدف خلال 3 سنوات بعد الحصول على التمويل تحقيق مبيعات تصل إلى 8 ملايين جنيه في العام الأول ثم 13 مليون جنيه لتصل في العام الثالث الى 20 مليون جنيه.

العرض النهائي

من جانبه..عرض رجلا الأعمال أحمد السويدي ومحمد فاروق شراء 51 % حصة من الشركة مقابل تفرغ المؤسسين مع البدء في توفير احتياجات المكاتب والمصانع وسيتم توفير بضاعة بقيمة 2 مليون جنيه كما سيتم تقديم تمويل كاش بقيمة 2 مليون جنيه.

من جانبه رفض شعوط شرط التفرغ للمشروع وذلك لضمان توفير عائد له، مما دفع رجل الأعمال أحمد السويدي للانسحاب فيما قرر رجل الاعمال محمد فاروق الاستثمار في المشروع مقابل 51% من المشروع تخفض النسبة عند تحقيق الأهداف التى سيتم الاتفاق عليها.

إقرأ أيضا:

مؤسس منصة «شغلني» يبيع حصة ذهبية بنسبة 35% لأعضاء «شارك تانك» مقابل 5 ملايين جنيه

أسباب رفض فريق «شارك تانك» عرض شركة «نوت فودز» للطعام الصحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.