دبي تطلق صندوقا بقيمة 500 مليون درهم للإستثمار في الشركات التكنولوجية الناشئة

يهدف إلى سد الفجوة في قطاع تمويل الشركات خلال مراحل تأسيسها

كتب:محمد بدوي

أعلنت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز» عن إطلاق صندوق استثماري بقيمة 500 مليون درهم إماراتي، بهدف دعم الشركات التكنولوجية الناشئة.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود دبي لتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية «D33» من خلال تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات الجديدة.

يعتبر الصندوق الاستثماري الجديد، الذي تم الإعلان عنه خلال فعاليات «منتدى دبي للأعمال»، برنامج استثماري فريد تديره شركة “أوراسيا كابيتال”، وهي ذراع سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز” المتخصصة في استثمار الشركات الناشئة. يهدف الصندوق إلى دعم الشركات من مرحلة ما قبل التأسيس “pre-Seed” حتى الجولة الثانية من التمويل «Series B investment phase».

وقال رئيس سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز» الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، لدعم قطاع الاقتصاد الرقمي في إمارة دبي. يهدف الصندوق إلى تمكين الشركات الناشئة ودعمها، ويعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة محركًا أساسيًا لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في إمارة دبي.

وسيساهم الصندوق في سد الفجوة في قطاع تمويل الشركات خلال مراحل تأسيسها، مما يعزز مكانة دبي كوجهة للاستثمارات العالمية في مجال التكنولوجيا الناشئة. ومن خلال تأسيس شركة “أوراسيا كابيتال”، تهدف سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز» إلى دعم التوسع العالمي للشركات الناشئة والاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة، بهدف تعزيز مكانة دبي كمركز سريع النمو وجذب الشركات والأعمال.

يتوقع أن يكون الصندوق نقطة انطلاق لشركات ناجحة تلعب دورًا مهمًا في تعزيز مكانة دبي كوجهة للشركات الابتكارية والإبداعية. يعتمد الصندوق على خبرات شركة «أوراسيا كابيتال» في دعم الشركات الناشئة في القطاعات الجديدة والتكنولوجيا الحديثة.

تهدف سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز» من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز تنافسية دبي ودعم تنمية اقتصادها على المدى البعيد. ومن المتوقع أن يساهم الصندوق في تعزيز النمو الاقتصادي في إمارة دبي ودعم رؤيتها في خلق سوق اقتصادي متنوع ومستدام.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى دبي للأعمال يعقد في مدينة جميرا بدبي تحت شعار “تحول القوة الاقتصادية: دبي ومستقبل التجارة العالمية”، ويضم مجموعة من الجلسات الحوارية والمداخلات الرئيسية التي تتناول مستقبل التجارة العالمية ونمو الأعمال.

إقرأ أيضا:

شراكة بين «PHOENIX FINANCE» و «أموال» لدعم خدمات الدفع الإلكتروني في العراق

«أفيليس» السعودية تقترض من 10 بنوك لتمويل صفقة شراء «ستاندرد تشارترد» لتأجير الطائرات

شركة ARK Investment: بيتكوين ستتفوق على الذهب كأداة تحوط ضد التضخم في 2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.