جامعة مصر للمعلوماتية تبحث سفير ليتوانيا سبل التعاون الأكاديمي والتبادل الطلابي

من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كتبت:ريهام علي

استقبلت جامعة مصر للمعلوماتية أرتوراس جايليوناس سفير جمهورية ليتوانيا في مصر والوفد المرافق له، للتعرف على الجامعة وكلياتها ومعامل الأبحاث ومراكز التميز، وبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الطلاب، بمقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء بحث الجانبين سبل تفعيل وتنشيط العلاقات العلمية والأكاديمية بين جامعة مصر للمعلوماتية وجمهورية ليتوانيا، فضلاً عن مجالات التدريب والبحوث العلمية والتبادل الطلابي والأكاديمي.
برامج الأكاديمية
في بداية اللقاء رحبت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، بأرتوراس جايليوناس سفير جمهورية ليتوانيا بالقاهرة والوفد المرافق له، ثم قدمت عرضاً عن الجامعة كونها من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وما تقدمه من برامج أكاديمية وتخصصات مستحدثة تتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي، من خلال السعي المتواصل للتميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم وأصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع.
نقلة نوعية
وأشارت إلى النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة رغم حداثة نشأتها بفضل تحفيز المواهب الريادية والأفكار الإبداعية لدى الطلاب وتوفير البيئة المناسبة لبعث الطاقات الكامنة لديهم.
بيئة تعليمية
وأكدت الدكتورة ريم بهجت أن جامعة مصر للمعلوماتية تحرص على توفير بيئة تعليمية تؤهل الطلاب بالتمتع بمهارات تمكنهم من تحقيق نتائج متميزة في المجال الأكاديمي والعملي. موضحة التقدم الكبير والسريع الذي حققته الجامعة والنشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس في الدوريات العلمية العالمية، وتصنيف بعضهم ضمن أفضل العلماء في العالم، بفضل الدعم اللامحدود الذي تتلقاه الجامعة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واهتمام وإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عليها، مما انعكس على ارتفاع جودة المنظومة الأكاديمية الحاكمة للجامعة.
الروابط:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.