يعقد تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركة محافظ البنك المركزي..بوابة FinTech gate شريكا إعلاميا لمعرض ومؤتمر Cairo ICT 2023

خلال الفترة من 19 وحتى 22 نوفمبر الجاري

خاص:Fintechgate

تشارك بوابة التكنولوجيا المالية FinTech gate، شريكا إعلاميا للمعرض والمؤتمر الدولي الـ 27 للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا «كايرو أي سي تي 2023 Cairo ICT»، والذي يعقد خلال الفترة من 19 وحتى 22 نوفمبر الجاري برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضور رفيع المستوى

ويحضر المعرض والمؤتمر هذا العام محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله وعدد من الوزراء وكبار المسئولين وعدد كبير من الشركات العارضة في مختلف مجالات الإتصالات وتكولوجيا المعلومات والتكنولوجيا المالية.

البنك المركزي و5 وزارات 

ويشهد «Cairo ICT”23» -الذي تنظمه شركة «تريد فيرز انترناشيونال» التي يرأس مجلس إدارتها الإعلامي الكبير «أسامة كمال»-، مشاركة البنك المركزي المصري بجناح خاص، بالإضافة إلى 5 وزارات هي، وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي ووزارة العدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأيضا القوات المسلحة ممثلة في الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالإضافة إلى الهيئة العربية للتصنيع ووكالة الفضاء المصرية ومجموعة أخرى من الجهات والمؤسسات الحكومية.

فنتيك جيت كايرو أي سي تي

أكبر تجمع إقليمي

وتأتي مشاركة بوابة التكنولوجيا المالية FinTech gate – التي تعد المنصة الإعلامية الأكبر والأسرع نموا في الشرق الأوسط في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات المالية- كشريك إعلامي لمعرض ومؤتمر «Cairo ICT”23»، حرصا منها على إبراز الدور الكبير الذي يلعبه المعرض والمؤتمر على الصعيد المحلي والإقليمي كونه أكبر تجمع لقادة صناعة الإتصالات والتكنولوجيا الرقمية سواء على صعيد متخذي القرار أو الشركات الكبرى والخبراء والمتخصصين.

التكنولوجيا المالية تلعب دورا أساسيا

وستحرص بوابة التكنولوجيا المالية FinTech gate على تقديم تعطية شاملة ومتميزة وحصرية لفعاليات الحدث باللغتين العربية والإنجليزية مع تسليط الضوء على التطورات والإبتكارات الحديثة في مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع التركيز بشكل أكبر على قطاعات وأنشطة التكنولوجيا المالية والمدفوعات والتي باتت تلعب دورا أساسيا في تحقيق إستراتيجيات الدولة للشمول المالي والنمو الإقتصادي.

معرض ومؤتمر «PAFIX»

ويقام على هامش Cairo ICT”23، معرض ومؤتمر «PAFIX» الخاص بالمدفوعات الإلكترونية والشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري، وبحضور السيد/ حسن عبد الله محافظ البنك المركزي ونائبه /رامي أبو النجا، حيث يمثل يحظى هذا المعرض بأهتمام كبير من جانب القطاع المصرفي في مصر.

وقد انطلق PAFIX قبل عشر سنوات بالتعاون مع شركة “إي فاينانس” ليؤكد استمراره للعام العاشر أن الشمول المالي يعتمد في الأساس على الشمول الرقمي.

البنوك الرقمية

ومن المنتظر أن يشهد PAFIX إلقاء مزيد من الضوء على البنوك الرقمية التي أصبحت واقعاً جديداً في جميع أنحاء العالم، وهي بنوك غير تقليدية وليس لها أي فروع مادية على أرض الواقع، وقد أطلق البنك المركزي المصري من عدة أشهر قواعد تأمين إطلاق البنوك الرقمية، وتعمل العديد من الجهات والبنوك حالياً على الاستعداد لإطلاق البنوك الرقمية، الأمر الذي يجب مناقشته بعناية فائقة داخل مؤتمرات وندوات المعرض.

400 شركة

ويتميز Cairo ICT ’23 بتوفير فرص تواصل لا مثيل لها، حيث يجمع نخبة من الوزراء والمسؤولين وقيادات الهيئات الحكومية والشركات العالمية والمحلية تحت سقف واحد، فضلاً عن باقة من الرؤساء التنفيذيين وقادة الشركات الكبرى في التقنية والتكنولوجيا المالية والبنوك والتأمين في مصر والعالم، ويتضمن الحدث مشاركة أكثر من 400 شركة عالمية ومحلية و200 متحدث في جلساته ومؤتمراته التي تستمر على مدار 4 أيام.

دمج العقول والآلات

ويأتي انعقاد الدورة السابعة والعشرين من معرض ومؤتمر Cairo ICT ’23 في ظل تحولات استثنائية أبرزت الهيمنة التي تحظى بها التكنولوجيا وأهميتها ودورها الحاسم في تنمية الدول وتأمين الشركات وخلق الحلول واغتنام الفرص ومواجهة التحديات، الأمر الذي دفع المنظمين إلى اعتماد شعار “دمج العقول والآلات من أجل عالم أفضل”IGNITE INNOVATION: Merging Minds & Machines for a Better World، ليكون الشعار الرسمي للحدث في عام 2023 والمفهوم الاسترشادي لمسارات المعرض وفعالياته المصاحبة من منتديات وجلسات حوارية وورش عمل.

الأمن السيبراني

كما تناقش ندوات ومؤتمرات معرض Cairo ICT”23، أبرز وأحدث قضايا الأمن السيبراني، والاستعداد لمواجهة التهديدات الناشئة والمستجدة في عام 2024، ومرونة المؤسسات المالية في مواجهة برامج الفدية والاستجابة للحوادث، والذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني المصرفي، والتوقيع الإلكتروني والحلول الرقمية في تمكين التحول الرقمي، ومستقبل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، والمدن الذكية وتأثيرات اتصالات الجيل الخامس.

إقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.