إبراهيم سرحان: «إي فاينانس» تعكف على إنهاء دراسة البنك الرقمي تمهيدا لإرسالها للبنك المركزي

الشركة تستعد لدخول عدد من الأسواق الأفريقية العام المقبل

كتبت:ريهام علي

كشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية إن الشركة تعكف حاليا على الإنتهاء من دراسة إنشاء البنك الرقمي، تمهيدا لإرسالها للبنك المركزي المصري للبت فيها وإبداء الرأي، مشيرا إلى أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت، خاصة أن الشركة تركز حاليا على الإنتهاء من السنة المالية للعام 2023.

وقال سرحان في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن دراسة البنك الرقمي تضع في الإعتبار الكثير من الأمور منها، الهوية الرقمية وهي لم تصدر بعد حتى الأن.

وحول توسعات الشركة، قال إن إي فاينانس تتناقش مع العديد من الدول الأفريقية والعربية الأفريقية في الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه تم عرض تجربة الشركة ونجاحاتها في مصر على هذه الدول ومن المتوقع أن تؤتي تلك الجهود ثمارها في العام المقبل 2024.

وتوقع سرحان أن تحقق الشركة نموا في إيراداتها بنسبة تترواح بين 37 و 40% بنهاية العام الحالي 2023، مشيرا إلى أن الشركة دخلت خلال هذا العام مجالات جديدة هي السياحة والنقل، وشكلت السياحة نسبة 10% من إيراداتها، متوقعا أن يسهم قطاع النقل بقوة في إيرادات الشركة خلال العام المقبل، كما أشار إلى أن «اي تاكس» حققت ضعف الاستثمارات في سنتين

وبالنسبة للسوق السعودي..أوضح إبراهيم سرحان أن الشركة خصلت على رخصة فرع في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن تبدأ نشاطها في السوق السعودية مطلع العام المقبل بما يخدم منطقة الخليج أيضاً، كما اتجهت المجموعة للعديد من الدول الإفريقية لنقل خبراتها مع الحكومة المصرية للأسواق الإفريقية.

إقرأ أيضا:

خاص: «إي فاينانس» تستعد لإقتحام سوق مدفوعات الـ «Retails» وتقترب من الاستحواذ على شركتين ناشئتين للدفع الإلكتروني

شركة «اورنچ مصر» تسعرض أحدث تقنيات الأمن السيبراني والتوأمة الرقمية وروبوتات الجيل الخامس خلال مشاركتها في Cairo ICT ’23

الذكاء الاصطناعي يضيف للاقتصاد المصري أكثر من 43 مليار دولار

معرض ومؤتمر Cairo ICT”23 يشهد في يومه الأول الإعلان عن شراكات وإتفاقيات هامة في قطاع التكنولوجيا المالية والبيانات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.