خاص:«أريبا» للمدفوعات الإلكترونية تعتزم إستثمار 10 ملايين دولار في مصر واطلاق منصة لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة

تستهدف مضاعفة شبكة التجار والبنوك

كتبت:ريهام علي

صرح شادي داغر -المدير الاقليمي لأريبا مصر المتخصصة في مجال المدفوعات الإلكترونية ضخ استثمارات في السوق المصري خلال العام المقبل تصل الى 10 ملايين دولار.

مبيعات 2 مليون دولار

وأشار في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إلى أن الشركة متواجدة في السوق المصري منذ 2020، واستطاعت تحقيق مبيعات خلال العام الحالي نحو 2 مليون دولار وتستهدف زيادتها العام المقبل بنحو 20%.

وأضاف «داغر» سيتم خلال العام المقبل افتتاح مقر جديد لها في منطقة التجمع الخامس ومع افتتاح المقر الجديد سيزيد عدد الموظفين ليصبح نحو 120 موظف مقارنة بنحو 55 موظف حاليا.

شبكة البنوك

وأشار إلى أن الشركة تتعاون حاليا مع بنكين في مصر وتستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة شبكة البنوك التي يتم التعامل معها، مؤكدا أن السوق المصري سوق واعد في مجال المدفوعات الالكترونية.

ونوه «داغر» بأن هناك مقترح لتخصيص جزء من استثماراتنا خلال العام المقبل لدعم الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية من خلال منصة لتوفير بيئة تنافسية لهم، لافتا الى انه من المتوقع أن يتم إطلاق المنصة في يناير المقبل وسيتم اختيار ما بين 10 الى 20 شركة ناشئة قبل الدخول في تصفيات لاختيار 3 شركات منها.

السوق الأفريقي

وأضاف أن «أريبا» تسعى من خلال مقرها في مصر إلى خدمة السوق الافريقي الذى تنوي التوسع فيه خلال الفترة المقبلة، لافتا الى أنه جاري الآن مناقشات لتقديم خدماتها مع عدد من البنوك في شرق وغرب افريقيا، مؤكدا أن أهم ما يميز «آريبا» عن غيرها يتمثل في قدرتها على تلبية احتياجات عملائها من البنوك في وقت أقل من منافسيها.

وأضاف أن إجمالي عدد التجار في مصر بلغ حتى الآن نحو 4 آلاف تاجر، ونستهدف خلال العام المقبل مضاعفة هذا العدد إلى نحو 8 آلاف تاجر، فيما بلغ متوسط عدد العمليات نحو 3 ملايين عملية شهريا.

المدفوعات الإلكترونية

واكد أن «أريبا» استطاعت تأكيد ريادتها في مجال المدفوعات الإلكترونية منذ إنطلاقها وتمكنت من تحقيق الكثير في مجال المدفوعات الإلكترونية، من خلال تقديم حلول تقنية سهلة وقابلة للتطوير مدعومة بأحدث المتطلبات والتكنولوجيا لخدمة المستخدمين مع الحفاظ على التدابير الأمنية اللازمة لحماية عملائها.

 

إقرأ أيضا:

“أريبا” للمدفوعات الإلكترونية تشارك في معرض “PAFIX” داخل “Cairo ICT’23”

أريبا للمدفوعات الإلكترونية تطلق أعمالها في مصر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.