المركزي السعودي يمنح «دنانير» رخصة تقديم حلول التمويل الجماعي

ليرتفع عدد شركات التمويل الجماعي إلى 57 شركة

المصدر:وكالات

أعلن البنك المركزي السعودي (SAMA) منح ترخيص لـ شركة «دنانير للتمويل» لتقديم حلول التمويل الجماعي المرتكز على الديون.

وتعد «دنانير» منصة تمويل سعودية تعتمد على الديون، وتقدم تمويلًا غير مخفض للشركات القائمة على التكنولوجيا في السعودية عبر استغلال نموذج التمويل الجماعي المرتكز على الديون.

وتتيح «دنانير» للشركات الخفيفة الأصول تحويل إيراداتها السنوية المتكررة (ARR) إلى نقد مقدم دون التخلي عن ملكيتها، كما تلبي احتياجات كل من الشركات والمستثمرين الباحثين عن الاستثمار في تدفقات الإيرادات المتكررة الثابتة.

تأسست دنانير بواسطة عبدالله العمير (الرئيس التنفيذي) وبدر الجهني (المدير التشغيلي)، اللذين يضيفان خبرة غنية في صناعة البنوك والتكنولوجيا.

وقال عبد الله العمير، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ دنانير: “ستتيح منصتنا لهذه الشركات من الجيل القادم استغلال إيراداتها المستقبلية في السعودية. مع سوق مستهدف بقيمة 50 مليار دولار، الشركات القائمة على التكنولوجيا هي مجرد البداية. تمتد حلول التمويل المرنة والقابلة للتكيف لدينا إلى مجموعة واسعة من الشركات”.

وأضاف العمير أن الهدف الأساسي هو جعل «دنانير» اللاعب الرائد في هذا القطاع داخل السعودية، وبعد منح هذا الترخيص، أصبح العدد الإجمالي لشركات التمويل التي حصلت على الرخص من ساما 57 شركة.

وتنضم «دنانير للتمويل» إلى مجموعة الشركات المرخصة التي تسهل التمويل الجماعي المرتكز على الديون، مما يساهم في توفير مجموعة متنوعة من الخدمات المالية المتاحة في السوق السعودي، ويتماشى هذا التحرك الاستراتيجي مع التزام ساما بتعزيز قطاع مالي ديناميكي وشامل.

يمكن للأشخاص الباحثين عن معلومات حول المؤسسات المالية المرخصة والمسموح بها زيارة الموقع الرسمي للبنك المركزي السعودي للحصول على قائمة شاملة ومحدثة.

إقرأ أيضا:

البنك المركزي السعودي يرخص لشركة «رتك» لمزاولة نشاط وساطة إعادة التأمين إلكترونيًا

شركة «كادي باي Kadipay» تحصل على ترخيص من البنك المركزي السعودي لمزاولة نشاط الدفع الآجل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.