qnb

رائد أعمال مصري يفوز بـ 150 ألف دولار في مسابقة لمؤسسة «علي بابا» حول ريادة الأعمال في أفريقيا

أيمن بازرعة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة سبرينتس

خاص:Fintechgate

احتل رواد الأعمال القادمون من نيجيريا وكينيا ومصر المراكز الثلاثة الأولى بعد جلسة العرض النهائية في التصفيات النهائية; يساهم المستفيدون من منح المسابقة في خلق أكثر من 123,000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال مساعيهم الريادية

قامت مسابقة جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا (ABH)، وهي مبادرة خيرية ترعاها مؤسسة جاك ما ومؤسسة علي بابا الخيرية، بتعيين الدكتور إيكبيم نيتو من نيجيريا؛ توماس نجيرو من كينيا وأيمن بازرعة من مصر هما الفائزان بالجوائز الأولى والثانية والثالثة على التوالي في مسابقة هذا العام. تم هذا الإعلان خلال التصفيات النهائية التي تم تمكينها بتقنية الواقع المعزز والذي أقيم في كيغالي، رواندا، والتي استحوذت أيضًا على جمهور عالمي من خلال البث المباشر.

أفضل ثلاثة أبطال أعمال في أفريقيا لعام 2023 هم:

المركز الأول – الفوز بمبلغ 300,000 دولار أمريكي – الدكتور إيكبيم نيتو، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ويلاهيلث تكنولوجيز(https://apo-opa.info/3qVGqvr (نيجيريا)

المركز الثاني – الفوز بمبلغ 250,000 دولار أمريكي – السيد / توماس نجيرو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة بولا أدفيزورز المحدودة (https://apo-opa.info/3L4blfF) (كينيا)

 المركز الثالث – الفوز بمبلغ 150,000 دولار أمريكي – السيد / أيمن بازرعة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة سبرينتس www.Sprints.ai)) (مصر)

تم اختيار الفائزين الثلاثة الأوائل من خلال مراحل متعددة من المقابلات والتقييمات من بين 27,267 طلبًا مذهلاً تغطي جميع الدول الأفريقية البالغ عددها 54 دولة. لقد أظهروا براعة ومثابرة استثنائيتين، مما أثر بشكل كبير على مجتمعاتهم وخارجها.

بصرف النظر عن الفائزين الثلاثة النهائيين، سيحصل كل من أفضل 10 متسابقين على جائزة مالية بقيمة 100,000 دولار أمريكي من المسابقة. سيتم أيضًا تخصيص مبلغ إضافي قدره 10,000 دولار أمريكي لكل متأهل من أفضل 10 متأهلين للتصفيات النهائية لبرامج التدريب بعد المنافسة.

cairo ict 3

وقد صرّح الدكتور إيكبيم نيتو، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ويلاهيلث تكنولوجيز، بصفته الفائز الأول بجائزة مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH لعام 2023 قائلاً: “يشرفني بشدة أن يتم اختياري الفائز بجائزة أبطال الأعمال في أفريقيا لهذا العام. هذه الجائزة تنشط التزامي بقيادة التغيير الإيجابي من خلال الابتكار. أتقدم بخالص الامتنان للمسابقة لتمكين رواد الأعمال مثلي، وأنا ملتزم بتشكيل مستقبل أكثر إشراقًا لقارتنا من خلال ريادة الأعمال. وأضاف “أنا متحمس للاعتراف بعمل ويلاهيلث تكنولوجيز، وممتن لفريقي وعائلتي وفريق المسابقة لجعل هذا التأثير في الرعاية الصحية في جميع أنحاء أفريقيا ممكنًا”.

وصرّح جيسون باو، المدير التنفيذي للبرامج الدولية في مؤسسة جاك ما قائلاً: “يجسد الفائزون في المسابقة لهذا العام الطموح والابتكار الجريئين، ويجسدون الجوهر الحقيقي لروح ريادة الأعمال والالتزام العميق بمواجهة التحديات المجتمعية. وقد اعترفت لجنة التحكيم بقدرتهم الرائعة على تحويل التحديات إلى فرص، والتزامهم الثابت بتحسين المجتمع، وأساليبهم المبتكرة لحل القضايا الملحة. وأكد “إن مرونتهم وشغفهم ومساهماتهم المؤثرة لا تجعلهم مجرد قادة أعمال، بل أبطال حقيقيين للتغيير”.

شاهد الجمهور من جميع أنحاء العالم النهائيات الكبرى مباشرة وعبر الإنترنت، وتابع عن كثب أفضل 10 متأهلين للتصفيات النهائية أثناء قيامهم بعرض أعمالهم على المسرح أمام لجنة نهائية من الحكام الموقرين: والدكتورة ديان كاروسيسي، الرئيس التنفيذي لبنك كيغالي؛ إيبوكون أووسيكا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ذا تشير سنتر جروب؛ وجو تساي، رئيس مجموعة علي بابا.

يشهد عام 2023 الذكرى السنوية الخامسة للمسابقة، مما يمثل نقطة منتصف الطريق في برنامج مسابقة الجوائز. وللاحتفال بهذا الحدث المهم، عُقدت قمة احتفالية امتدت على مدى يومين من 23 إلى 24 نوفمبر بالتزامن مع النهاية الكبرى. تحت عنوان “البصيرة الأفريقية: البصيرة الأفريقية “الابتكار والتأثير”، جمعت قمة المسابقة والختام الكبير أكثر من 1,750 مساهمًا في منظومة ريادة الأعمال ورواد الأعمال الطموحين من جميع أنحاء أفريقيا في أكبر حدث مادي في تاريخ مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH. بالإضافة إلى جلسات العرض المباشر التي أقيمت كجزء من النهاية الكبرى، تضمن الحدث سلسلة من الخطابات وورش العمل وعرضًا لأعمال أبطال المسابقة السابقين وحفلة لاحقة للاحتفال بالذكرى السنوية، من بين أنشطة أخرى.

منذ عام 2019، حقق المستفيدون من جائزة مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH إنجازات ملحوظة، حيث جمعوا بشكل جماعي أكثر من 153 مليون دولار أمريكي من الاستثمارات وخدمة قاعدة واسعة تضم أكثر من 37.5 مليون عميل أو مستخدم. وقد حصل رواد الأعمال هؤلاء بشكل جماعي على جوائز مالية بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي، مما سهل عملياتهم في 52 دولة أفريقية. والجدير بالذكر أن مساعيهم أدت إلى خلق أكثر من 123,000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مما ساهم في التنمية الاقتصادية في المنطقة. بإجمالي إيرادات مُبلغ عنها تتجاوز 252 مليون دولار أمريكي، يواصل المستفيدون من جائزة مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH تجسيد القوة التحويلية لريادة الأعمال في تعزيز النمو والابتكار والأثر الاجتماعي والاقتصادي عبر القارة الأفريقية.

على مدى السنوات الخمس الماضية، تلقت مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH دعمًا هائلاً من المستثمرين ورجال الأعمال ومحترفي الأعمال من جميع أنحاء العالم. وقد خصص 903 متطوعًا أكثر من 15,280 ساعة للتحكيم وتوجيه ودعم آلاف المتسابقين، مما يؤكد روح التعاون القوية التي تغذي نجاح المسابقة.

وأضاف باو: “في احتفالنا برحلتنا التي استمرت خمس سنوات، نعرب عن امتناننا لجميع الحكام والمتطوعين والشركاء الذين عملوا جنبًا إلى جنب في هذه الرحلة الرائعة. إذا نظرنا إلى السابق، نجد القوة في إصرار رواد الأعمال الذين دعمناهم معًا. وللمضي قدمًا، فإن مهمتنا واضحة: مواصلة عملنا مع أصحاب المصلحة في المنظومة لتحديد ودعم المزيد من أبطال الأعمال الأفارقة حتى تلهم قصصهم ملايين آخرين”.

تسعى مسابقة جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا إلى تعزيز مشهد ريادة الأعمال الشامل والديناميكي في أفريقيا. وفي عامها الخامس، تستمر هذه المسابقة لأبطال الأعمال في أفريقيا ABH السنوية في تسليط الضوء على المواهب الرائعة لرواد الأعمال الأفارقة المكرسين لإحداث تغيير إيجابي داخل مجتمعاتهم. ما يميزها هو توجهها الشعبي، إلى جانب العمر والجنس والنهج الموجه للقطاع.

إقرأ أيضا:

مؤسس «Sprints» المصرية الناشئة ينافس على جوائز بـ 1.5 مليون دولار في مسابقة لرواد الأعمال في أفريقيا

شركة مصرية تفوز بالمركز الثالث مسابقة جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا

قيمتها 1.5 مليون دولار..مصريون ضمن القائمة النهائية لجوائز أبطال أفريقيا لريادة الأعمال 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.