رئيس الإمارات يعلن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم  

كتب: محمد بدوي

أعلن  رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم والذي صمم لسد فجوة التمويل المناخي وتيسير الحصول عليه بتكلفة مناسبة ويهدف إلى تحفيز جمع واستثمار 250 مليار دولار بحلول عام 2030 .

كوب 28

جاء ذلك خلال افتتاح اليوم أعمال “القمة العالمية للعمل المناخي ” التي تعقد ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ” COP28″ في مدينة إكسبو دبي.

قادة العالم

ورحب خلال كلمته الافتتاحية بقادة دول العالم ورؤساء حكوماتها ووفودها وممثلي المنظمات الدولية في دولة الإمارات وبمشاركتهم في القمة العالمية للمناخ.

وقال إن اجتماعنا اليوم يأتي في وقت يواجه فيه العالم تحديات عديدة..ومن أهمها تغير المناخ وانعكاساته التي تؤثر على جميع جوانب الحياة”.

100 مليار دولار

وأكد  بن زايد أن  الإمارات استثمرت 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي والطاقة المتجددة والنظيفة.. وتلتزم باستثمار 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات السبع المقبلة.

وكان رئيس دولة الإمارات  محمد بن زايد آل نهيان و أنطونيو غوتيريش أمين عام منظمة الأمم المتحدة قد استقبلا قبل بدء أعمال القمة، قادة دول العالم ورؤساء الحكومات والوفود وممثلي المنظمات الدولية المشاركين في القمة العالمية للمناخ والتقطت الصور الجماعية.

الروابط:

مؤتمر المناخ COP28 يدفع عجلة الاهتمام بالاستثمارات البيئيّة والاجتماعية وحوكمة الشركات

COP28: الإمارات تدعم برنامج «اتحاد 7» لتزويد 100 مليون أفريقي بالكهرباء النظيفة

«فنادق» تسجل إشغالات قياسية احتفاء بعطلة «عيد الإتحاد» بالتزامن مع فعاليات COP28

الإمارات تتوسع في إصدار السندات الخضراء تزامنا مع إستضافة COP28

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.