توقعات بنشاط قوي لعمليات «اشتر الآن وادفع لاحقاً» في المنطقة مع تزايد الإعتماد على بطاقات الدفع

المصدر:وكالات

توقع تقرير لشركة أبلو UPLO لعمليات تجارة التجزئة الإلكترونية أن تشهد عمليات «اشتر الآن وادفع لاحقاً» نشاطا كبيرا في أسواق المنطقة خاصة الإمارات والسعودية ومصر خلال الفترة المقبلة، نظرا لتزايد الإعتماد على بطاقات الائتمان وخدمة الدفع عند الاستلام.

وقالت الشركة إن 70% من المستهلكين في المنطقة يفضلون المدفوعات الإلكترونية، وأكثر من 80% استخدموا أحد تطبيقات الدفع الإلكتروني في 2022.

وأضافت أن صناعة التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهدت وتيرة نمو سريعة، حيث سجلت المبيعات عبر الإنترنت بالمنطقة نموا نسبته 14% سنوياً، وأكثر من 25% في بعض الدول، فيما يبلغ حجم قطاع التجارة الإلكترونية بالمنطقة بين 50 و100 مليار دولار بدعم من الإمارات والسعودية ومصر ودول خليجية أخرى.

ويبلغ حجم التجارة الإلكترونية في السعودية نحو 12 مليار دولار مع معدلات نمو سنوي 15%، وسط توقعات ببلوغه 24 مليار دولار خلال خمس سنوات في 2028، فيما يبلغ حجم سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات نحو 9 مليارات دولار ومن المتوقع أن ينمو 11.5% سنوياً ليصل إلى 16.5 مليار دولار خلال خمس سنوات.

وذكرت شركة “أبلو UPLO” أنه من العوامل الرئيسية التي تدعم النمو في سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة هي تطور نظام التكنولوجيا المالية، وخصوصا خاصية الدفع عبر الإنترنت وتوفير حلول لجميع فئات المجتمع عبر خاصية “اشتر الآن وادفع لاحقاً”.

وفي العام الحالي شكل الدفع النقدي عند التسليم 35% من مدفوعات التجارة الإلكترونية، وبطاقات الائتمان 42%، والدفع عبر اشتر الآن وادفع لاحقاً 23%، ولكن مع تزامن حدث الجمعة السوداء أو البيضاء قبل أيامٍ معدودة من استلام الأجور،

إقرأ أيضا:

«جيديا» تفوز بجائزة أفضل شركة لحلول المدفوعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023

«أمازون » لخدمات الدفع الإلكتروني توفر خيارات « اشترِ الآن وادفع لاحقا » للتجار في الشرق الأوسط   

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.