وزير المالية: بدء نشاط بنك «ستاندرد تشارترد» في مصر بداية العام المقبل

كتبت:ريهام علي

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إننا نتطلع إلى دور أكبر للمؤسسات المصرفية العالمية في دعم الأهداف التنموية بالاقتصادات الناشئة، من خلال العمل على الدفع باستثمارات تسهم في تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، حيث نتطلع أيضًا إلى بدء بنك “ستاندرد تشارترد” نشاطه في مصر، مع بداية العام المقبل.
 
بنوك
وأضاف الوزير- في لقائه مع ممثلي بنوك “إتش. إس. بى. سى” و”بركليز” للاستثمار و”ماكوارى أوروبا” و”ستاندرد تشارترد”، على هامش قمة المناخ بدبي، اليوم /الثلاثاء/- أن التحول للاقتصاد الأخضر، والتكيف مع التغيرات المناخية والتعامل المرن مع آثارها المتراكمة، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، يتطلب أدوات تمويلية جديدة وتدفقات استثمارية ضخمة للاقتصادات الناشئة، تراعي الأبعاد الاجتماعية والبيئية ومعايير الاستدامة؛ لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية والحفاظ على الموارد الطبيعية والعمل على تنميتها وتحقيق الاستثمار الأمثل لها، وتعظيم قيمتها المضافة؛ على نحو يُسهم في زيادة القدرات الإنتاجية والتصديرية بالقطاعات ذات الأولوية الوطنية، التي تتمتع بالتنافسية العالمية.
بيئة الاستثمار
وأشار إلى أننا نعمل على تحسين بيئة الاستثمار في مصر لتكون أكثر جذبًا للقطاع الخاص المحلي والأجنبي، خاصة مع توافر بنية تحتية ذات أساس متين ومتطور وقادر على استيعاب الأنشطة الإنتاجية، كما تمتلك مصر موقعا استراتيجيا متميزا يؤهلها لتصبح مركزًا إقليميًا للإنتاج وإعادة التصدير في شتى المجالات، وكذلك توفر الفرص الواعدة في القطاعات الأكثر استدامة.
مركز إقليمي
وأوضح الوزير، أن مصر تمتلك مقومات متعددة، تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، أخذًا في الاعتبار ما توفره الدولة من حوافز .
كبيرة للمشروعات الصديقة للبيئة
 وأعرب عن تطلعه إلى أن يجذب هذا القطاع الحيوي المزيد من المستثمرين الدوليين المعنين بالاستثمارات النظيفة، اتساقًا مع التوجه العالمي نحو مكافحة التغيرات المناخية، تحقيقًا للتنمية المستدامة.

 

وزير المالية المصري: التوترات الجيوسياسية رفعت علينا تكاليف التمويل

رئيس المصرف المتحد ومحافظ جنوب سيناء يكرمان الفائزين في مسابقة القرآن الكريم السنوية 

بعد كثرة الانتقادات..وزير المالية المصري يعلق على قرار تحصيل ضريبة القيمة المضافة بالعملة الأجنبية

خطة وزير المالية نجحت..تعرف على حصيلة الحكومة من توريد الشركات للضريبة بالدولار

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.