شركة «بلينك bilnk» لتقنيات الطلب المباشر للطعام تجمع 2.1 مليون دولار في جولة تمويلية

بمشاركة كل من 500 Global و Global Founders Capital

المصدر:وكالات

أعلنت شركة «بلينك blink» المتخصصة في تقنيات الطلب المباشر للمطاعم، عن إغلاق جولة تمويل بذري بقيمة 2.1 مليون دولار أمريكي، بمشاركة كل من 500 Global و Global Founders Capital، بالإضافة إلى مستثمرين حاليين منها Orbit Startup/SOSV.

تسعى بلينك إلى تعزيز هوامش الربح للمطاعم وتقليل اعتمادها على منصات توصيل الطلبات من خلال إطلاق وتنمية قنوات الطلب الأونلاين المباشرة. وخلال الاثني عشر شهرًا الماضية، نجحت الشركة في معالجة 4.5 مليون طلب للمطاعم الشريكة، متجاوزةً نصف مليون دولار في الإيرادات المتكررة سنويًا.

منذ تأسيسها في عام 2020، ساعدت بلينك أكثر من 1200 مطعم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان (MENAP) على معالجة أكثر من 8 مليون طلب مباشر.

تتميز الشركة بمحرك نمو وتسويق قوي، يمكّن العلامات التجارية من اكتساب والاحتفاظ بالعملاء من خلال حملات تسويقية مُخصصة تعتمد على تقنيات التعلم الآلي.

وما يميز بلينك ليس فقط حلولها المبتكرة، بل أيضًا التجربة السلسة التي تقدمها للمطاعم، حيث يتم تفعيل مواقع وتطبيقات الطلب الأونلاين بسرعة وسهولة.

ستُمكن الجولة التمويلية الحالية الشركة من تسريع نموها في السعودية، السوق الأسرع نموًا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أقامت بالفعل حضورًا ملحوظًا بقيادة الرئيس التنفيذي في الرياض.

صرح سيد سائر علي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بلينك: «المطاعم اليوم تعاني من الاعتماد على وسطاء توصيل الطعام أكثر من أي وقت مضى. بعد جائحة كوفيد، ومع الزيادة الحادة في عادة الطلب للتوصيل، أصبح أكثر من 90% من الطلبات تأتي من خلال الوسطاء، حيث تخسر المطاعم في المتوسط 20% من الهامش. ناهيك عن عدم قدرتهم على الوصول إلى بيانات العملاء الثمينة، مما يحول دون إمكانية بناء علاقات تسويقية مستقبلية معهم».

أضاف : «عملنا المؤثر سمح للعلامات التجارية للمطاعم بأن تستعيد ما يصل إلى 40% من طلباتها من خلال قنوات الطلب المباشرة، مما يزيد ربحيتها بنسبة 30%».

وأكد أوليفر من Global Founders Capital على الإمكانات الكبيرة للنموذج والفريق.

إقرأ أيضا:

شركات «كيمولوس» التونسية و «باور ستوڤ» النيجرية و«فريش سورس» المصرية تفوز بجوائز النسخة الثانية من المسابقة الدولية لتكنولوجيا المناخ

Lendo Secures $28M in Series B Funding Led by Sanabil Investments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.