صندوق «DisrupTech» يستثمر في شركة Banknbox لتعزيز الخدمات المالية الرقمية في مصر

كتب:محمد نور

أعلن صندوق «DisrupTech» الرائد في مجال رأس المال الجريء والمتخصص في تقنيات التمويل بمصر، عن استثمار استراتيجي في شركة «Banknbox» الشركة الرائدة في تقديم الخدمات الرقمية وتكنولوجيا الدفع غير التقليدية.

وفي بيان للصندوق قال: “يهدف هذا التعاون إلى توسيع نطاق عمليات «Banknbox» ودخولها أسواقًا جديدة، معززًا قدرتها على تلبية احتياجات العملاء المتغيرة، ومواكبةً لأهداف صندوق «DisrupTech» الذي يستثمر في مجموعة متنوعة من الشركات”.

يبرز التعاون قدرة «Banknbox» المميزة على تقديم خدمات متكاملة من خلال منصتها التي طورتها داخليًا، مما يضعها في مقدمة الشركات في مجال معالجة المدفوعات وتقنيات البنوك الرقمية.

ويستفيد صندوق «DisrupTech» من خبرة «Banknbox» البالغة 15 عامًا في حلول التكنولوجيا المالية لتوجيه استثماراته الحالية والمستقبلية نحو التركيز على المنصات المتكاملة.

تتماشى مهمة «Banknbox» مع رؤية البنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي وتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية، حيث تسعى الشراكة لتوفير تجربة بنكية رقمية سلسة للعملاء، مؤكدة على الابتكار ورضا العملاء وتحويل الأعراف التشغيلية داخل البنوك والشركات.

أعرب محمد عكاشة، الرئيس التنفيذي لصندوق «DisrupTech»، عن حماسه لهذه الشراكة، مشددًا على الإمكانات الكبيرة لتحويل الصناعة. وأكد على التزام الصندوق بالاستثمار في التكنولوجيات المبتكرة التي تدعم شركات التكنولوجيا المالية وتمكن من تقديم خدمات آمنة ومبتكرة.

من جانبه، عبّر بسام محمود، الرئيس التنفيذي لشركة «Banknbox» عن فخره بالإنجازات التي تحققت حتى الآن والتعاون مع صندوق «DisrupTech» وأشار إلى الرؤية المشتركة لتوفير خدمات بنكية متكاملة وتكنولوجيا الدفع.

كما أكّد على قيمة خبرة «DisrupTech» في استثمارات التكنولوجيا المالية لتطوير منصة «Banknbox» وتوسيع نطاقها في مصر والمنطقة.

تركز «Banknbox» التي طورت مجموعة من الخدمات الرقمية داخليًا، على المرونة والتوافق والفعالية من حيث التكلفة. تشمل هذه الخدمات تطبيقات الهاتف البنكي، والبنك عبر الإنترنت، والمحافظ الإلكترونية، وخدمات التوكنة، وخدمات e-KYC، وتقنية الذكاء الاصطناعي، والدردشة الآلية، وواجهات برمجة تطبيقات البنوك المفتوحة، وخدمات الفروع الآلية، وتقنيات خدمات الاتصال.

بالإضافة إلى تقديم خدمات شاملة، تخوض «Banknbox» حاليًا مفاوضات مع بنوك ومؤسسات مالية داخل وخارج مصر لتقديم مجموعة من الخدمات استنادًا إلى بنيتها التحتية القوية وأنظمتها المؤسسة.

وتستند هذه المفاوضات على خبرة الشركة مع العديد من المؤسسات حول العالم، والتي تمتد لأكثر من 15 دولة. تغطي خدمات Banknbox إدارة آلات الصراف الآلي، ومراقبة المعاملات، وآلات الدفع الإلكتروني POS و Soft-POS، وبوابة الدفع الإلكتروني الخاصة، وأنظمة مكافحة الاحتيال بالذكاء الصناعي، وغيرها، لخدمة قطاعات متنوعة مثل القطاع المالي، والرعاية الصحية، والنقل.

إقرأ أيضا:

صندوق «ديسربتيك» يستثمر في « شركة بنك إن بوكس» للتوسع في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية للبنوك

مالك سلطان يكتب عن: الشركات الناشئة في الأسواق الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.