«المصرية للاتصالات» تتلقى 3 عروض لشراء أبراج تابعة لها

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة المصرية للاتصالات عن تلقيها العديد من العروض عير الملزمة بشأن بيع أبراج المملوكة لها والأمر مطروح للدراسة.

وأوضحت في بيان بعثت به لادارة البورصة المصرية أنه في حالة التوصل لقرار بشأن هذا الأمر سوف تقوم الشركة المصرية للاتصالات الإفصاحات الكاملة الخاصة بهذا الشأن أخذه في الاعتبار متطلبات المادة 43 مكرر من قواعد القيد.

تجدر الإشارة إلى أن المصرية للاتصالات، سجلت صافي ربح بلغ 9.1 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، على الرغم من زيادة تكاليف التمويل 3.7 مرة، بفضل الأداء التشغيلي المتميز وارتفاع إيرادات الاستثمار بنسبة 67% والتي بلغت 3.4 مليار جنيه. 

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 42 مليار جنيه محققاً نمواً قدره 30% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، مدفوعا بالزيادة في كل من إيرادات المكالمات الدولية الواردة البالغ 4.3 مليار جنيه والتي تضاعفت مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق؛ نتيجة لزيادة المكالمات الواردة بنسبة 12% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وكان قد نشر في بعض وسائل الاعلام على لسان مصادر قيام 3 شركات محلية وأجنبية بالمنافسة على شراء غالبية أبراج الشركة المصرية للاتصالات في صفقة قد تصل قيمتها إلى 250 مليون دولار إن الشركة الحكومية تسعى لبيع وإعادة استئجار 2500 برج اتصالات من نحو 2800 برج تمتلكها.

وأضافت أن الشركات المتنافسة هي “آي اتش إس تاور” و”موبي تاور” و”هايلز تاور”، وتقوم بالفحص النافي للجهالة في الوقت الحالي. وقدرت المصادر، أن قيمة الصفقة ستتراوح ما بين 150 و250 مليون دولار على حسب نتائج الفحص النافي للجهالة، ومن المتوقع إتمام التنفيذ الربع الأول من العام الجاري. 

وأوضحت أن الشركة تسعى لتوفير الدولار خاصة أن الاستثمارات في قطاع الاتصالات تتطلب أرقامًا ضخمة، موضحًا أن بيع وإعادة استئجار الأبراج بات توجه لدى شركات الاتصالات المحلية والعالمية أيضًا.

اقرأ ايضا:

المصرية للاتصالات «وي» توقع بروتوكول تعاون مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت

جهاز تنظيم الاتصالات يغرم«المصرية للاتصالات» «مبلغ ضخم»بسبب انقطاع الإنترنت

«الزراعي المصري» يوقع بروتوكول تعاون مع «التموين» لتمويل مشروع «ورشتي» لدعم ورش المشغولات الذهبية

المصرية للاتصالات«وي» شريكا استراتيجيًا لخدمات الاتصالات الذكية بمشروعات «برايم» للتطوير العقاري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.