شركة «بساطة» للمدفوعات الإلكترونية تستثمر 150 مليون جنيه في 2024 وتستهدف صدارة شركات الدفع الإلكتروني في مصر

كتبت:ريهام علي

أعلن كريم شحاته الرئيس التنفيذي لشركة «بساطة القابضة للمدفوعات المالية» والمالكة لمنصة «بساطة» باي أنه سيتم ضخ 150 مليون جنيه استثمارات في السوق المصري خلال العام المقبل 2024.

وقال شحانة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم إنه سيتم استخدام جزء كبير من هذه الإستثمارات في عمليات تطوير البنية التحتية لتأمين البيانات والأمن السيبراني سواء للعملاء الأفراد والبالغ عددهم نحو 40 مليون مصري أو بالنسبة للشركاء والذي يصل عددهم إلى 800 شريك.

وأكد أن شركة «بساطة» تعد واحدة من كبرى 3 شركات عاملة في مجال الدفع الإلكتروني في مصر وحصتها السوقية كل يوم تزداد، ونستهدف بنهاية 2025 أن نحتل المرتبة الأولى في السوق المصري، ولدينا خطة للتوسع والنمو، وأضاف أن حجم عمليات الشركة خلال العام الحالي بلغت نحو  75 مليار جنيه بمعدل شهري يصل إلى 7 مليارات جنيه شهريا.
وبالنسبة لطرح الشركة في البورصة..قال مازالنا ندرس الوقت المناسب للطرح في البورصة، مشيرا في الوقت نفسه إلى منصة «بساطة» للدفع الإلكتروني تتميز بأنها نظام قوي جاهز متاح على مدار 24 ساعة خلال 7 ايام كما أن الشركة تقدم للتجار مزايا وربحيه مرتفعة ،وتتواجد بها حاليا نحو 3200 خدمة.

وأضاف أن سوق المدفوعات الإلكترونية في مصر واعد وزاخر بالفرص الاستثمارية والخطوات التى اتخذتها الحكومة للتطوير وللتحول الرقمي خلال الخمس سنوات الماضية دفعت العديد من الخدمات للدخول يوميا في عمليات الدفع الإلكتروني، لافتا إلى أن زيادة حجم التجارة الإلكترونية منذ بدء جائحة كورونا في 2019 الامر الذي فتح مجالات كبيرة وفرص أمام شركات الدفع الإلكتروني.

إقرأ أيضا:

«بساطة باي» تستهدف التوسع في خدمات الدفع الحكومية بالتعاون مع «إي فاينانس» و«منصة مصر الرقمية»

عاجل: إطلاق «بساطة باي» للمدفوعات الإلكترونية الشاملة في مصر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.