صندوق «Golden Gate Ventures» يؤسس مكتبا في السعودية لدعم الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تم تاسيسه في وادي السيلكون

المصدر:وكالات

أعلنت شركة Golden Gate Ventures، وهي صندوق لرأس المال الاستثماري أسسه مواطنون من وادي السيليكون، عن تأسيس أول مكتب لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المملكة العربية السعودية لتعزيز الروابط بين سنغافورة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتسريع تطوير النظام البيئي للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

في أكتوبر 2023، ارتقت حكومة سنغافورة والمملكة العربية السعودية بعلاقاتهما إلى «شراكة استراتيجية» لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون، مع التجارة والاستثمار والطاقة الخضراء والاقتصاد الرقمي كأولويات رئيسية.

ومن المقرر أن يتولى إدارة أول مكتب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مجموعة من القادة ذوي الخبرة الواسعة في المنطقة كل من، عبد الرحمن القحطاني، شريك عام يتمتع بخبرة استثمارية قوية في المملكة العربية السعودية وحسين عبد الله، مستشار أول يتمتع بخبرة استثمارية عالمية عميقة مع شبكة قوية ورؤى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومقره في قطر.

وسيقود مايكل لينتس، الشريك في Golden Gate Ventures، الجهود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيقضي الوقت في كل من سنغافورة ودول مجلس التعاون الخليجي لخلق تآزر استراتيجي للممر الريادي بين سنغافورة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكجزء من جهود Golden Gate Ventures لبناء أساسها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دعمت الشركة الاستثمارية تطوير ريادة الأعمال من حيث بناء رأس المال الاجتماعي والإنساني والمالي.

وقامت الشركة بإرشاد أكثر من 50 مؤسسًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومؤسسي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من برنامج Endeavor لمساعدتهم على التدويل، كما قامت بجلب الضيوف الدوليين إلى Startup Grind في عمان، واستضافة معسكر صحراوي ثنائي بارز بين وحيدات القرن في سنغافورة ومؤسسات دول مجلس التعاون الخليجي، وإحضار خبراء INSEA لمشاركة الرؤى حول الأسهم الخاصة وتمويل رأس المال الاستثماري في المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضا:

منصة «تعميد» السعودية للتمويل الجماعي تغلق جولة استثمارية بـ 15 مليون دولار

مؤسسة «مسك» السعودية تقيم فعالية «نرتقي» لتعزيز النمو وإيجاد الفرص في مجتمع رواد الأعمال والشركات الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.