وزير الشباب يبحث التعاون مع مؤسسة «تكني» لدعم المشروعات الابتكارية والتكنولوجية وريادة الأعمال

اطلاق دوري ريادة الأعمال داخل مراكز الشباب

كتبت:ريهام علي

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع المهندس طارق القاضي رئيس مجلس إدارة مؤسسة “تكني”، سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة لدعم المشروعات الابتكارية والتكنولوجية وريادة الأعمال.

 دعم الشباب

وأكد أن الوزارة تحرص على دعم الشباب المبدعين ورواد الأعمال، من خلال توفير المناخ المناسب لهم للإبداع والابتكار، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وتوفير التمويل اللازم لمشروعاتهم، مشيراً إلى أن هذه الجهود تتكامل مع جهات الدولة في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.

 ريادة الأعمال

وأشار صبحى إلى الاهتمام الكبير من الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يولي قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال اهتماماً كبيراً لدوره الفاعل في تنمية الاقتصاد الوطني، ما جعل مصر مركزاً هاماً لصناعة التكنولوجيا وريادة الأعمال.

المؤسسات

وأوضح أن هناك تضافر لجهود العديد من الوزارات، إلى جانب المؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الداعمة لريادة الأعمال في مصر.

الاقتصاد الرقمي

وأضاف وزير الشباب أن الوزارة تسعى إلى تعزيز ودعم توجه الحكومة المصرية نحو ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي، إلى جانب تشجيع رواد الأعمال والمبتكرين والمساهمة في نجاح الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات ودمجها في جميع القطاعات للنهوض بها، تحقيقًا لرؤية مصر 2030، والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

مراكز ريادة أعمال

وأوضح “صبحي” أن الوزارة تستهدف من خلال التعاون مع مؤسسة “تكني” تأسيس مراكز لريادة الأعمال داخل مراكز الشباب، بهدف تنمية قدرات الشباب على ريادة الأعمال، وتقديم الدعم لهم في تأسيس وإدارة مشروعاتهم.

الدعم الفني

من جانبه، أعرب المهندس طارق القاضي رئيس مجلس إدارة مؤسسة “تكني”عن استعداد مؤسسة “تكني” للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، من خلال تقديم الدعم الفني والتدريبي للشباب المبدعين ورواد الأعمال، وتوفير التمويل اللازم لمشروعاتهم.

المشروعات

وأشار إلى أن المؤسسة تعمل على تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات الداعمة للشباب المبدعين ورواد الأعمال، ومنها برنامج “تكني ستارت أب”، الذي يهدف إلى تمويل ودعم المشروعات الناشئة في المجالات التكنولوجية والابتكارية.

اكتشاف المواهب

وفي ختام اللقاء، أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى إطلاق دوري ريادة الأعمال داخل مراكز الشباب، خلال الفترة المقبلة، بهدف تحفيز الشباب على ريادة الأعمال، واكتشاف المواهب الشابة في هذا المجال.

 أقرا ايضا:

ختام فعاليات قمة «تكني» الإسكندرية 2023

انطلاق قمة «تكني الإسكندرية» تنطلق في نسختها التاسعة بمشاركة 145 شركة ناشئة

قمة تكني القاهرة 2023 تعلن أسماء الشركات الناشئة الفائزة في 4 مسابقات

انطلاق النسخة الثانية لقمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال بالقاهرة 11 مارس المقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.