وزارة الشباب والرياضة تستعد لاطلاق دوري «ريادة الأعمال»

داخل مراكز الشباب

كتبت:ريهام علي

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعى إلى إطلاق دوري ريادة الأعمال داخل مراكز الشباب، خلال الفترة المقبلة،لتحفيز الشباب على ريادة الأعمال، واكتشاف المواهب الشابة في هذا المجال.

المشروعات الابتكارية

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع المهندس طارق القاضي رئيس مجلس إدارة مؤسسة “تكني”، لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة لدعم المشروعات الابتكارية والتكنولوجية وريادة الأعمال.

رواد الأعمال

 وأكد صبحي أن الوزارة تحرص على دعم الشباب المبدعين ورواد الأعمال، من خلال توفير المناخ المناسب لهم للإبداع والابتكار، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وتوفير التمويل اللازم لمشروعاتهم، مشيراً إلي أن هذه الجهود تتكامل مع جهات الدولة في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.

 قطاع تكنولوجيا المعلومات

وأشار إلى الاهتمام الكبير من الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يولي قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال اهتماماً كبيراً لدوره الفاعل في تنمية الاقتصاد الوطني، ما جعل مصر مركزاً هاماً لصناعة التكنولوجيا وريادة الأعمال.

المؤسسات

وأوضح صبحي أن هناك تضافر لجهود العديد من الوزارات، إلى جانب المؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الداعمة لريادة الأعمال في مصر.

التحول الرقمي

أضاف أن الوزارة تسعى إلى تعزيز ودعم توجه الحكومة المصرية نحو ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي، إلى جانب تشجيع رواد الأعمال والمبتكرين والمساهمة في نجاح الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات ودمجها في جميع القطاعات للنهوض بها، تحقيقًا لرؤية مصر 2030، والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

 مراكز ريادة أعمال

وأوضح “صبحي” أن الوزارة تستهدف من خلال التعاون مع مؤسسة “تكني” تأسيس مراكز لريادة الأعمال داخل مراكز الشباب، بهدف تنمية قدرات الشباب على ريادة الأعمال، وتقديم الدعم لهم في تأسيس وإدارة مشروعاتهم.

الدعم الفني

من جانبه، أعرب المهندس طارق القاضي رئيس مجلس إدارة مؤسسة “تكني”عن استعداد مؤسسة “تكني” للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، من خلال تقديم الدعم الفني والتدريبي للشباب المبدعين ورواد الأعمال، وتوفير التمويل اللازم لمشروعاتهم.

 برامج ومشروعات

وأشار إلى أن المؤسسة تعمل على تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات الداعمة للشباب المبدعين ورواد الأعمال، ومنها برنامج “تكني ستارت أب”، الذي يهدف إلى تمويل ودعم المشروعات الناشئة في المجالات التكنولوجية الابتكارية

اقرا ايضا:

بنك مصر ووزارة الشباب والرياضة يوقعا بروتوكول تعاون لإطلاق الحملة القومية للتوعية بالشمول المالي والرقمي للشباب

الرئيس التنفيذي لـ”إي آند الحياة”: الرياضة على قائمة أولويات محتويات الترفيه لشركات الاتصالات

انطلاق قمة «تكني الإسكندرية» تنطلق في نسختها التاسعة بمشاركة 145 شركة ناشئة

قمة تكني القاهرة 2023 تعلن أسماء الشركات الناشئة الفائزة في 4 مسابقات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.