الرئيس التنفيذي لـ”إي آند الحياة”: الرياضة على قائمة أولويات محتويات الترفيه لشركات الاتصالات

كتب:محمد بدوي

أكد خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـ”إي آند الحياة”، التابعة لمجموعة “إي آند”، أن المحتوى الرياضي يأتي على قائمة أولويات محتويات الترفيه المقدمة من قبل شركات البث والاتصالات، وأن الإمارات هي السوق الأكبر في المنطقة والشرق الأوسط استيعابا للخدمات المقدمة.

وأوضح الشامسي، خلال محاضرة “مستقبل البث في الإعلام الرقمي والترفيه بين التأثيرات والابتكار”، أمس في اليوم الختامي للكونغرس العالمي للإعلام، بأبو ظبي أن مجموعة “إي آند” (e) من أكبر موردي خدمات الاتصالات والترفيه في المنطقة وتعمل في 16 سوقا بالمنطقة من باكستان شرقا إلى المغرب غربا، ويبلغ عدد مستخدميها في هذه الأسواق نحو 170 مليون عميل، ما يمنحها القدرة على توزيع الكثير من وسائل الإعلام والترفيه خارج نطاق الاتصالات السلكية واللاسلكية المعتادة.

وأضاف أن مستقبل البث الترفيهي والوسائط الإعلامية في المنطقة ما زال قادراً على استيعاب الكثير من الخدمات خاصة المتعلق منها بالخدمات الاستهلاكية للعميل، وقال: “انتهت الآن مرحلة التركيز على أعداد المشتركين، وبات الأمر يتعلق بالأعمال التجارية والأرباح، واستدامة الأعمال”.

وأكد أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لديها نمو كبير في الاشتراكات وفي البث الممول بالإعلانات، وأن المجموعة اتخذت عدة خطوات للحصول على نصيب الأغلبية في قائمة مزودي البث الممولة بالإعلانات.

وأعلن الشامسي أن المجموعة درست ما يتطلع المشاهدون لرؤيته عبر خدمات البث المقدمة في سوقين كبيرين بالمنطقة (الإمارات والسعودية) وللعملاء سواء المواطنين أو الآسيويين، وأكدت هذه الدراسات أن الرياضة تحظى بالأولوية المطلقة لدى جميع الجنسيات خاصة كرة القدم والكريكيت.

وقال: “تعد (إي آند) تحديداً موطن لعبة الكريكيت في المنطقة لأننا نمتلك حقوق بث اللعبة وتوزيعها في جميع أنحاء المنطقة ، وبالنسبة لكرة القدم، لدينا أيضا الكثير من الحقوق وفي مقدمتها الدوري الإيطالي الذي استحوذنا عليه مع رياضات أخرى مثل الجولف والرجبي”.

إقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لـ &e الحياة: الذكاء الاصطناعي التوليدي يلعب دورا هاما في إنتاج محتوى وسائل الإعلام

شركة «&e الحياة» تسهم في صياغة مستقبل التكنولوجيا المالية والمحتوى الترفيهي بالمنطقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.