الرئيس التنفيذي لـ &e الحياة: الذكاء الاصطناعي التوليدي يلعب دورا هاما في إنتاج محتوى وسائل الإعلام

كتب: محمد بدوي

قال خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة “&e أي آند الحياة” إن التكنولوجيا تلعب دوراً هاماً وأساسياً في إثراء العديد من القطاعات لا سيما المشهد الإعلامي، وذلك من خلال توظيف أحدث إمكانيات الذكاء الاصطناعي، وشبكة الجيل الخامس، وتحليلات البيانات الخاصة بالمحتوى التي تعزز من تجربة المستخدم وتساعد في تحقيق الشمول في المحتوى المقدم بما يناسب مع مختلف شرائح العملاء.

وأشار الشامسي خلال جلسة حوارية اليوم علي هامش فعاليات اليوم الثالث والاخير من الكونغرس العالمي للاعلام، إلى جهود إي آند في دعم قطاع الإعلام عبر تبني الابتكار والتجارب المميزة للمساهمة في تشكيل مستقبل قطاع الإعلام في المنطقة والعالم.

ولفت إلى أن إيرادات البث الرقمي تجاوز الآن البث التلفزيوني التقليدي، ما يعكس نمو قاعدة المشتركين واتجاه شريحة كبيرة من الجمهور إلى التحول الرقمي.

وأكد على أهمية المزج بين المحتوى الإقليمي والعالمي المصمم لتلبية احتياجات المشاهدين بلغات متعددة، لافتا إلى الدور الذي تلعبه تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في عملية إنتاج محتوى وسائل الإعلام.

ونوه بأن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحولا من خدمة PayTV  إلى خدمة OTT التي تشمل تطبيقات التواصل والمحادثة عبر الإنترنت، وذلك مع ظهور نماذج AVOD SVOD.

وقال الشامسي : في “أي إند الحياة نبتكر التطبيقات، ونقدم الخدمات الرقمية في الترفيه الإعلامي والتكنولوجيا المالية بالإضافة إلى خدمات رقمية استهلاكية أخرى”.

يذكر أن إي آند تعاونت مع الكونغرس العالمي للإعلام كشريك تكنولوجي للسنة الثانية على التوالي، لتسليط الدور على أهمية التكنولوجيا في دعم قطاع الإعلام، مما يؤكد التزامها بتمكين التحول الرقمي للمجتمعات التي تخدمها.

واختتمت اليوم فعاليات الكونغرس العالمي للاعلام في دورته الثانية، والتي عقدت تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، ونظمته مجموعة أدنيك بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات (وام) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر2023،

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.