«انطلاق» لخدمات لريادة الأعمال تستعد لاطلاق 3 حاضنات أعمال في 2024 للمرأة واللاجئين والصناعات الإبداعية

تستهدف التفاوض مع مستثمرين دوليين لاطلاق حاضنة أعمال اللاجئين

كتبت: ريهام علي

كشف محمد إيهاب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «انطلاق» لخدمات ريادة الأعمال عن أن الشركة تستهدف خلال العام الحالي 2024، اطلاق 3 حاضنات أعمال في مجالات منها منها دعم المرأة ورائدات الأعمال وحاضنة خاصة لدعم المواهب ورواد الأعمال من اللاجئين وأبناء الجاليات الأجنبية في مصر، وأخرى لدعم الصناعات الإبداعية والتكنولوجية.

وقال إيهاب في تصريحات في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيت FinTech gate» على هامش مشاركته في فعاليات النسخة الثانية من قمة «فوربس under30» الشركة تستعد خلال النصف الثاني من العام الحالي 2024، لاطلاق حاضنة أعمال للصناعات الابداعية والتكنولوجية خاصة التي تستهدف إحداث تغييرات في المجالات التكنولوجية، من خلال استخدام أكثر من تقنية متطورة والربط بينها.

وقال محمد إيهاب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «انطلاق»  إن الهدف من الحاضنة هو التركيز على التكنولوجيا العميقة بشكل رئيسي لتحسين قدرة الذكاء الاصطناعي على تحديد الأشياء وتشخيصها.

وأشار إلى أنه جاري حاليا التفاوض لجذب مستثمرين وشركاء سواء في الصناعات الابداعية أو منصات التواصل الاجتماعي، كما نستهدف أيضا التعاون مع جهات حكومية للتعاون في مجال التكنولوجيا العميقة.

وحول معايير اختيار الشركات الناشئة بحاضنة الاعمال.. قال إيهاب إنه سيتم اختيار الشركات التي لديها القدرة على إيجاد حلول للمشكلات بأساليب ونماذج مبتكرة.

وفي نفس السياق أوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «انطلاق» أنه سيتم أيضا خلال الربع الثاني من 2024 اطلاق حاضنة الأعمال الأولى في مصر الخاصة باللاجئين الموجودين على أرض مصر والذين لديهم طاقات إبداعية وأفكار لعمل مشروعات خاصة، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد أي تمويلات لها حتى الآن، وأنه يتم حاليا عقد مفاوضات لجذب مستثمرين ومؤسسات عالمية ،و سيتم وضع خطة مفصلة عن عدد الشركات المستهدف اجتذابها في حاضنة الأعمال.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا خلال الربع الثاني اطلاق حاضنة اعمال خاصة بالسيدات منوها بأن تمويل المرأة أمر ضروري لتحقيق النمو الاقتصادي، كما تبحث الشركة التعاون وعقد شراكات مع المجلس القومي للمرأة أو مع مؤسسات حققت نجاحات في دعم رائدات الأعمال وساعدتهن على تنمية حجم أعمالهم مثل مؤسسة فيزا ومبادرة «She’s Next» بالإضافة إلى مبادرة «المرأة في مجال التكنولوجيا» والتى أطلاقتها شركة «هواوى» لدعم وتمكين السيدات والفتيات المصريات وتعزيز حضورهن في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانب آخر قال محمد إيهاب إن «انطلاق» تستعد لإطلاق 8 تقارير دورية تغطى كافة قطاعات الشركات الناشئة في مصر تتضمن استعراض كافة الفرص والتحديات الموجودة وستيح للمستثمرين الاطلاع الكامل على البيانات والمعلومات والتي تساعدهم على اتخاذ قرارتهم الاستثمارية.

ولفت إلى التقرير النصف سنوي الخاص بقطاع ريادة الأعمال المصري الذي اطلق في ديسمبر الماضي لاقى اقبالا كبيرا من قبل مستثمرين و مؤسسات محلية وأجنبية.

إقرأ أيضا:

محمد ايهاب المدير التنفيذي لـ انطلاق: نستهدف نشر ريادة الأعمال في كل أنحاء الجمهورية ودمج اللاجئين في بيئة ريادة الأعمال في مصر

«انطلاق» تستهدف جعل مصر مركزا إقليميا جاذبا لريادة الأعمال والشركات الناشئة

«انطلاق» تطلق أول تقرير نصف سنوي لقطاع ريادة الأعمال المصري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.