عاجل: مصادر تكشف حقيقة رفض «محمود محيي الدين» تولى رئاسة الحكومة المصرية

خاص:Fintechgate

كشفت مصادر مطلعة عن استبعاد الدكتور محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي من قائمة المرشحين لمنصب رئيس وزراء مصر خلفاً للدكتور مصطفى مدبولي بحسب موقع مصر تايمز.

ونقل الموقع عن مصادر لم تسمها القول بأن الدكتور محمود محي الدين رفض تولي منصب رئيس الوزراء الذي عرض عليه خلال الفترة الماضية، مبدياً العديد من الأسباب لكن الموقع لم يكشف مزيد من التفاصيل.

وتولى النائب الأول لرئيس البنك الدولى لأجندة التنمية لعام 2030 وعلاقات الأمم المتحدة والشراكات (نوفمبر2015 – يناير 2020)، والسكرتير المؤسسى والمبعوث الخاص لرئيس البنك الدولى منذ 2014 حتى نوفمبر 2015، ومبعوث رئيس البنك لشؤون الأهداف الألفية للتنمية وعمليات تمويلها 2013 حتى 2014، كما تولي حقيبة الاستثمار بجمهورية مصر العربية فى الفترة من يوليو 2004 وحتى سبتمبر 2010،

وذكر الموقع أن التعديل الوزارى المرتقب سيطال مجموعة كبيرة فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وسيتم الإعلان عنه خلال الفترة القليلة المقبلة، على أن يكون هذا التعديل قبل حلف اليمين للرئيس عبد الفتاح السيسي للفترة الرئاسية الجديدة.
وأشارت إلى أن اختيار المرشحين الجدد فى الحقائب الوزارية سيكون وفقا لما تتطلبه المرحلة من عقول اقتصادية تتمتع بالخبرة والكفاءة بما يتناسب مع الأهداف التنموية والاقتصادية لخطة الفترة الرئاسية الجديدة التى تهدف لتحقيق التنمية للمواطن المصرى.
إقرأ أيضا:

وكالات: تعديل وزارى وشيك في مصر

خاص: تغيير الحكومة المصرية سيكون في الربع الثاني من العام الحالي 2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.