رئيس الاتحاد المصري للتأمين: نركز على «التأمين الزراعي» وطرح 3 منتجات قريبا

كتبت:ريهام علي

أعلن رئيس الاتحاد المصري للتأمين والعضو المنتدب لشركة”جي اي جي للتأمين” علاء الزهيري أن اللجان التابعة للاتحاد تعمل حاليا على التركيز على قطاع التأمين الزراعي.

وأضاف في تصريحات له على هامش توقيع شركة “مجموعة الخليج للتأمين” مع شركة “تنمية للتمويل المتناهي الصغر” لتقديم باقة جديدة من الخدمات التأمينية الابتكارية إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد طرح 3 منتجات تأمينة في قطاع التأمين الزراعي وقد تم الحصول على موافقة الرقابة المالية عىل تأمين المحاصيل الزراعية، وجاري الحصول على باقي الموافقات.

الخدمات التأمينية

وأوضح الزهيري  أن عدد المنتجات الخاصة بالتأمين الزراعي قليلة جدا في السوق المصري وكثير من شركات التأمين لم تعمل في هذا القطاع .

متناهي الصغر
من جانبه قال ماكين لطفي رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة جي اي جي – مصر” ان الخطة التوسعية للتأمين متناهي الصغر تعتمد بشكل أساسي على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية الذى يسمح لقطاع التأمين بالتعاون مع جهات مختلفة شاملة البنوك وهيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي والجمعيات الغير حكومية وقطاع التمويل متناهي الصغر ونحن على تواصل مع شرائح التوزيع وقناة التوزيع .

الميكنة
وأضاف حققنا نجاحات كبيرة مع شركاء مختلفين ومهتمين بميكنة كافة العمليات قطاع التأمين متناهي الصغر شاملة شركات التحصيل الالكتروني المعتمدة من هيئة الرقابة المالية بحيث يستطيع العميل سداد اقساطه ويصل إليه تعويضه من خلال نظام مميكن بالكامل لايتطلب منه أي تعقيدات ادارية.

التأمين الإلزامي

وأكد لطفي أن التأمين ليس اجباريا ولكن التأمين الألزامي الوحيد وفقا لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية هو تأمين مخاطر عدم السداد يتم إلزامه لقطاع التأمين متناهي الصغر  على كل عملائه وهو تأمين محدد وله تعريفة سعرية محددة .

قنوات التوزيع

وأضاف كل أنواع التأمين التى يتم تقديمها هي تأمينات اختيارية يتم طرحها من خلال قنوات التوزيع على المتعاملين ومن حق العميل اختيار نوع التأمين المناسب له ،كما يحق له تعديله او الغاءه في أي وقت ،مؤكدا أن تصميم المنتج بشكل جيد وتسعيره بشكل مناسب هو الذى يجعل عليه الاقبال .
وتابع لطفي أحد أسباب انتشار التأمين متناهي الصغر يعتمد في المقام الأول على قوة شركة التـأمين في سرعة صرف التعويضات للعملاء .

اقرا ايضا:

المركزي الإماراتي: مؤشرات نمو قطاع التأمين في الإمارات تعكس سوقاً ديناميكاً نشطاً

15.4 تريليون درهم التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات خلال 11 شهرا

الحكومة المصرية تطلق أولى جلسات الحوار الوطني حول وثيقة «التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري 2024-2030»

الرقابة المالية المصرية تلزم شركات التأمين بإعداد دراسات للتسعير الاسترشادي لمنتجاتها

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.