الإمارات تستضيف حفل توزيع جوائز أفضل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط «ميسا»

تشمل دول مجلس التعاون مع لبنان والأردن

المصدر: وكالات

استضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حفل تكريم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المدعومة بالابتكار من 8 دول في المنطقة من الإمارات ودول التعاون إضافة إلى الأردن ولبنان، خلال الجولة الإقليمية لجوائز الشركات الناشئة في الشرق الأوسط «ميسا».

وافتتح الجلسة الافتتاحية الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، واستضافت الفعالية تحدي الابتكار الشبابي، حيث تمت دعوة العقول الشابة لعرض مشاريعها المبتكرة أمام لجنة بحضور الضيف الرئيسي، محمد مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة رأس الخيمة. وجمع الحدث، الذي استمر يومين، خبراء من جميع أنحاء العالم والمنطقة.

وقد تم تكريم الشركات الناشئة الأكثر ديناميكية من ثماني دول في المنطقة في جوائز الشرق الأوسط للشركات الناشئة (MESA) 2022-23، وهي الجولة الإقليمية من جوائز الشركات الناشئة العالمية، في نهاية مؤتمر ومعرض استمر لمدة يومين، استضافته الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة (AURAK).

وتعترف جوائز الشرق الأوسط للشركات الناشئة بالإنجازات الاستثنائية لهذه الشركات والمبتكرين في مجال التكنولوجيا والابتكار من الإمارات العربية المتحدة، عمان، قطر، السعودية، البحرين، الكويت، لبنان، والأردن.

كان ضيف الشرف في الجلسة الافتتاحية سمو الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، رأس الخيمة.

استضاف الحدث أيضًا تحدي الابتكار الشبابي، حيث تم دعوة العقول الشابة لعرض مشاريعهم المبتكرة أمام لجنة متميزة بحضور الضيف الرئيسي، سعادة محمد علي مصبح النعيمي، رئيس غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.

استضاف حرم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الحدث الذي استمر يومين، وجمع خبراء من جميع أنحاء العالم والمنطقة، إلى جانب المستثمرين وقادة الصناعة في احتفال مميز بالابتكار وريادة الأعمال.

وشمل الحدث كلمات رئيسية ومناقشات لجان وجلسات تواصل تركز على استراتيجيات إطلاق وتوسيع وتطوير الشركات الناشئة. وشهد الحدث أيضًا مشاركة أكثر من عشر جامعات وجذب أكثر من 300 مشارك.

قال الدكتور ديفيد أ. شميدت، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، في كلمته الافتتاحية: “إنه لشرف عظيم للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أن تستضيف جوائز الشرق الأوسط للشركات الناشئة.

تمتلك الجامعة واحدًا من أكثر مراكز ريادة الأعمال ديناميكية في المنطقة، مع حاضنة طلابية نشطة توفر نظامًا بيئيًا داعمًا لرياديي الأعمال الطموحين. تستفيد هذه البرامج غالبًا من التكنولوجيا لربط الشركات الناشئة بالمرشدين والمستثمرين وخبراء الصناعة.

يمكن للجامعات تسهيل نقل التكنولوجيا من البحث الأكاديمي إلى القطاع التجاري. يتضمن هذا العملية ترخيص الملكية الفكرية وتعزيز الشراكات مع الصناعة ودعم إنشاء الشركات الفرعية.”

قالت ساجاريكا ساهو، الشريكة المؤسسة لجوائز الشرق الأوسط للشركات الناشئة: “حققت النسخة الثانية من هذه الجوائز نجاحًا ملحوظًا، حيث جذبت أكثر من 3500 ترشيح وتوجت بانتقاء 135 مرشحًا نهائيًا، وأخيرًا أنتجت 12 فائزًا مستحقًا.

وتم إثراء الحدث بوجود قادة الصناعة والمستثمرين ومؤسسي الشركات الناشئة وزملاء رواد الأعمال حيث تشهد الاستجابة على حيوية شركات الشرق الأوسط الناشئة، ونحن واثقون من أن الحدث سيُلهم المزيد من المبتكرين لإطلاق شركاتهم الناشئة وبالتالي المساهمة في الاقتصاد الوطني. كان الدعم الذي قدمته حكومة رأس الخيمة والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لا مثيل له.

الشركات الفائزة بجوائز الشرق الأوسط للشركات الناشئة 2022-23 هى:

1-

Reachware السعودية (شركة العام الناشئة).

2-

Zabonex، عمان (أفضل شركة ناشئة جديدة).

3-

السيدة ألطاف الذكير، Circle، الكويت (رائد الأعمال للعام).

4-

Al Zarooni Emirates Investments، الإمارات (أفضل مكتب عائلي).

5-

Pioneer Investors عمان (شركة رأس المال الاستثماري للعام).

6-

Astro Labs LLC، الإمارات (أفضل مساحة عمل مشتركة).

7-

Misk Foundation Entrepreneurship، السعودية (أفضل برنامج مسرع / حاضنة).

8-

السيد حميد العبيكي، عمان (بطل النظام البيئي للعام).

9-

Ion Microsystems الأردن (أفضل شركة ناشئة للتكنولوجيا الخضراء للعام).

10-

Dudi Sports Technologies الإمارات (أفضل شركة ناشئة لتكنولوجيا الصحة للعام).

11-

Paybybit Payment Services Provider Co. LLC، الإمارات (أفضل شركة ناشئة لتقنيات الويب 3.0 والذكاء الاصطناعي للعام).

12-

السيدة سهام يتيم البحرين (نموذج الدور التنوعي للعام)

13-

Paybybit Payment Services Provider Co. LLC، الإمارات (جائزة اختيار الشعب).

وتعد جوائز الشرق الأوسط للشركات الناشئة هي الجزء الإقليمي من جوائز الشركات الناشئة العالمية تحت الإدارة التشغيلية لشركة كوميرس كونيكت إيفينتس إكزبشن & مانجمنت (CCEEM). تحتفل هذه الجوائز بالأفكار البارزة من 12 منطقة تغطي 120 دولة.

وتشمل عملية اختيار الفائزين كافة جوانب النظام البيئي للشركات الناشئة، وتستخدم شبكة تضم سفراء محليين، شركاء دوليين، أعضاء لجنة تحكيم وطنية ودولية، ومستشارين رئيسيين يتضمنون مستثمرين بارزين، أصحاب مصلحة سياسيين، مؤسسين، وبناة المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.