البنك الوطني العماني يوقع إتفاق شراكة مع «Paymob» لتعزيز نظم الدفع في سلطنة عمان

المصدر:وكالات

أعلن البنك الوطني العماني (NBO) عن توقيع إتفاق شراكة مع شركة Paymob، المصرية الرائدة في مجال تقديم خدمات الدفع (PSP) والتي تم ترخيصها مؤخرًا من قبل البنك المركزي العُماني (CBO).

ويهدف الشراكة إلى إعادة تشكيل نظام الدفع في سلطنة عمان، وخاصة تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في رؤية البلاد لاقتصاد رقمي قوي.

وأقيم حفل التوقيع في المقر الرئيسي للبنك الوطني العُماني ووقعه كل من عبد الله زهران الهنائي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني، وإسلام شوقي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Paymob.

وذكر البنك أن الإتفاق يأتي في إطار التزام البنك الوطني العماني بالابتكار من خلال اعتماد حساب الحفظ الأول لمقدمي خدمات الدفع وفقًا لتوجيهات البنك المركزي العماني بشأن حساب الحفظ المخصص لمقدمي خدمات الدفع، مما يضفي طابعًا رسميًا على اتفاقية شاملة مع Paymob.

وتمتد الشراكة إلى ما هو أبعد من المعاملات، حيث تعمل على تعزيز الشمول المالي من خلال مجموعة متنوعة من حلول التكنولوجيا المالية. وهي تضع Paymob في موقع استراتيجي في سلطنة عمان، مما يؤكد قوة التحالف.

وقال محمد يحيى الجابري، مساعد المدير العام – رئيس قسم المعاملات المصرفية العالمية بالبنك الوطني العماني: “إن تعاوننا مع Paymob يعمل على تسريع رقمنة المدفوعات في سلطنة عمان، مما يظهر التزامنا بالابتكار المالي. هذه الشراكة هي أكثر من مجرد معاملة؛ إنها التزام”، لمعالجة تحديات العملاء وتبسيط المعاملات المالية، ونهدف معًا إلى تمكين التكنولوجيا المالية والمساهمة في التحول الرقمي في سلطنة عمان.

وأكد البنك هذه الشراكة أيضًا قدرة البنك الوطني العماني على توسيع بنيته التحتية وتقنياته لتشمل شركات التكنولوجيا المالية، وتمكينها من العمل في سلطنة عمان. وهو يجسد دور البنك الوطني العماني كشريك رائد في النظام البيئي للتكنولوجيا المالية، ويعرض قوة فريق البنك الوطني العماني في مساعدة شركات التكنولوجيا المالية على الازدهار والقيام بالأعمال التجارية. إن المكانة الرائدة التي يتمتع بها البنك الوطني العماني كشريك مصرفي مع Paymob تسلط الضوء على قدرته على توسيع البنية التحتية والتكنولوجيا، وتمكين شركات التكنولوجيا المالية من العمل بنجاح في سلطنة عمان.

وسيقوم البنك الوطني العماني بتزويد Paymob بالحلول الرقمية الأساسية، مثل تكامل بوابة الدفع، ومحطات نقاط البيع، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات. وهذا يمكّن Paymob من خدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت بسلاسة، مما يعزز التجربة الرقمية الشاملة للشركات في جميع أنحاء السلطنة. ويركز التعاون أيضًا على تفعيل ودعم خدمات الاستحواذ والتكامل التجاري، مما يدل على التصميم المشترك لتمكين الآلاف من الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في جميع أنحاء السلطنة. ومن خلال الحصول على ترخيص حصري لخدمات الدفع الخاصة من البنك المركزي العماني، من المقرر أن تحقق Paymob دخولًا كبيرًا إلى سلطنة عمان، مما يمثل توسعها الخامس في السوق في المنطقة وتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في قطاع الدفع الرقمي.

وأوضح إسلام شوقي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Paymob، قائلاً: “تعد شراكتنا مع البنك الوطني العماني علامة بارزة في مهمة Paymob لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الرقمي من خلال جعل حلول المدفوعات الرقمية المتطورة في متناول التجار بسهولة. ويضع هذا التعاون Paymob في طليعة التحول الرقمي للخدمات المالية في سلطنة عمان، مما يعزز ابتكار المدفوعات والشمول المالي، بما يتماشى مع رؤية السلطنة 2040.

تدعم هذه الشراكة بشكل فعال الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تعد المحرك الرئيسي للنمو والابتكار، وتشكل المشهد الاقتصادي المستقبلي في سلطنة عمان. لا يؤدي إدخال محطات نقاط البيع إلى توسيع قنوات الدفع الرقمية فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى زيادة حركة الدفع عبر الإنترنت، مما يدفع سلطنة عمان نحو نظام مالي أكثر تكاملاً رقميًا وكفاءة.

يمكن الوصول إلى تفاصيل شاملة عن حسابات البنك الوطني العماني ومنتجاته وعروضه الحصرية على www.nbo.om، مباشرة من خلال مركز اتصال البنك الوطني العماني، أو عبر تطبيق البنك الوطني العماني سهل الاستخدام.

بدأت Paymob، وهي من بين أسرع شركات التكنولوجيا المالية نموًا في المنطقة، عملياتها في عام 2015، حيث تخدم 250 ألف تاجر في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان. وهي أول شركة دولية في مجال التكنولوجيا المالية تحصل على ترخيص كامل في السلطنة.

إقرأ أيضا:

«NBO» and «Paymob» Forge strategic alliance to transform Oman’s digital landscape

شركة «Paymob» المصرية تحصل على ترخيص مزود خدمات الدفع (PSP) من البنك المركزي العماني

شراكة بين «باي موب» المصرية و «تمارا» السعودية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الخليج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.