«أبوظبي الأول مصر» يعلن تطبيق حدود جديدة للمشتريات والسحب ببطاقات الإئتمان عند السفر خارج مصر  

كتبت:ريهام علي

أعلن بنك أبوظبي الأول مصر تطبيق حدود جديدة للمشتريات والسحب ببطاقات الإئتمان عند السفر خارج مصر.     

وأوضح البنك في بيان له أن الحد الشهري للسحب النقدي خارج مصر هو 100 دولار.
وأضاف أن الحد الشهري للشراء خارج مصر هو 2000 دولار للبطاقات الإئتمانية(وورلد ايليت-وورلد للشركات) فيما يبلغ 1000 دولار للبطاقة البلاتينية.
وأشار البنك إلى أن الحد الشهري للشراء خارج مصر للبطاقات الإئتمانية(تيتانيوم-الذهبية-شاين-مرابحة) هي ألف دولار، فيما يبلغ300 دولار للبطاقة الكلاسيكية.

السفر للخارج 

وأوضح البنك أنه في حالة السفر خارج مصر، فيجب على العميل إبلاغ البنك من خلال 16555 حتى يتسنى إتاحة حدود الاستخدام خلال فترة السفر، مع ملاحظة أنه يتم تنفيذ الطلب في خلال يومين عمل مع الالتزام بإرسال صورة جواز السفر موضح به ختم المغادرة والوصول إلى مصر على البريد الإلكتروني travelsupport@fabmisr.com.eg في مدة أقصاها 90 يوم (3) شهور) من تاريخ إتاحة استخدام البطاقة الائتمانية خلال السفر، على أن يتضمن البريد الالكتروني رقمك القومى للمصريين) أو رقم جواز السفر الغير المصريين وآخر أربع أرقام من البطاقة الائتمانية.

إخطار البنك

وأكد البنك أنه في حالة عدم قيام العميل بإخطار البنك بتواريخ سفره للخارج أو إذا وثائق السفر غير صالحة، سيقل الحد الشهري للشراء الدولي لجميع بطاقات الإئتمان 250 دولار أمريكي.

الحد الإئتماني
وشدد على أنه لا يمكن زيادة الحد الائتماني للبطاقات الأساسية والإضافية خلال الأشهر الستة الأولى من تاريخ إصدار بطاقة الائتمان.

مستندات السفر
وأضاف في حالة عدم ارسال مستندات السفر في مدة أقصاها 90 يوم (3 شهور) من تاريخ اتاحة استخدام البطاقة الائتمانية بالخارج، فسوف يقوم البنك بإيقاف البطاقة وإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتماني Score- لإدراج حامل البطاقة في القائمة السلبية،وإدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلا.

بطاقة إئتمانية

وتابع البنك في حال حوزة العميل لأكثر من بطاقة ائتمانية فإن الحد الأقصى الشهري المجموع الاستخدامات بالعملة الأجنبية لكافة بطاقاتك الائتمانية هو الحد الأقصى الشهري لأعلى منتج بطاقة بحوزته.

حدود الاستخدام
وأضاف أن حدود الاستخدام بالعملة الأجنبية للبطاقات تخضع للحد الائتماني للبطاقة أو الحدود القصوى لاستخدام البطاقة بالعملة الأجنبية وفقاً لنوع البطاقة (أيهما أقل).
ولفت إلى أنه تم إيقاف استخدام البطاقات عند بعض المتاجر من فئات معينة مثل حركات الشحن المحافظ الالكترونية بالعملة الأجنبية و متاجر المجوهرات بالخارج.
وأشار إلى أن عمولة الاستخدام الجميع البطاقات بالعملة الأجنبية 10% (رسوم على المعاملات بالعملة الأجنبية) .

 

اقرا ايضا:

«مصرف أبوظبي الإسلامي» ودائرة القضاء بأبوظبي يطلقان مشروعا لميكنة عمليات السحب والإيداع

أبوظبي تستضيف المؤتمر الإقليمي الأول للعقول المبدعة في التدقيق الداخلي

خاص: بنك أبوظبي الأول مصر FAB يعدل حدود المشتريات بالعملات الأجنبية لبطاقات الائتمان

اتفاقية تعاون بين «مصرف ابوظبي الإسلامي مصر» و «شركة نيوافنيو» لتوفير برامج مميزة للتمويل العقاري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.