الدكتورة «غادة قنديل» وكيل محافظ البنك المركزي المصري السابقة ضمن أقوى 100 قيادة نسائية في الشرق الأوسط

وفقا لقائمة فوربس لعام 2024

خاص:FinTech Gate

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط الدكتورة غادة قنديل وكيلة محافظ البنك المركزي المصري السابقة والتي تشغل حاليا منصب مدير عام بنك أوف نيويورك مصر Bank of New York Mellon، ضمن قائمة أقوى 100 شخصة نسائية قيادية في الشرق الأوسط لعام 2024.

وتولت الدكتورة غادة قنديل منصبها الحالي في بنك أوف نيويورك في سبتمبر 2022 بعد شغلها سابقًا منصب وكيلة محافظ البنك المركزي المصري لمدة 17 عامًا.

وقد بدأت قنديل مسيرتها المهنية في البنك المركزي المصري عام 2005، عندما انضمت إلى إدارة مخاطر الدين الخارجي وشاركت في عملية الإصلاح المصرفي، كما عملت في أقسام الأسواق الدولية وإدارة المحافظ الاستثمارية، والاتصال المؤسسي.

والدكتورة غادة قنديل عضوا في المجلس الاستشاري لمجموعة كيان، كما شغلت قنديل أيضًا عضوية مجلس إدارة شركة الأهلي تمكين للتمويل متناهي الصغر، التابعة لشركة الأهلي كابيتال القابضة.

وجاء اختيار الدكتورة غادة قنديل في القائمة ضمن 17 شخصية نسائية مصرية.

وتصدّرت هناء الرستماني، الرئيسة التنفيذية لمجموعة بنك أبوظبي الأول، قائمتنا للعام الثاني على التوالي، وجاءت ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم لعام 2023، إذ احتلت المركز 63 في إجمالي القائمة، والمركز 14 ضمن فئة التمويل، لتتخذ مكاًنا بارزًا بين القياديات الأكثر نفوذًا في العالم. كما قادت شايستا آصف، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة بيورهيلث القابضة، أحد أكبر الاكتتابات العامة في المنطقة، حيث جمعت 986 مليون دولار من خلال طرح 10% من رأس مالها المصدر في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

تضم قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط هذا العام، 104 سيدات من 27 قطاعًا مختلفًا و28 جنسية. ويتصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بـ26 مشاركة، يليه قطاع الرعاية الصحية بـ13 مشاركة، ثم قطاعا الاستثمار والتكنولوجيا بواقع 6 مشاركات لكل منهما. كذلك انضمت 35 سيدة أعمال إلى تصنيف هذا العام لأول مرة، من 15 قطاعًا مختلفًا.

 

إقرأ أيضا:

17 مصرية ضمن قائمة اقوى 100 قيادة نسائية في الشرق الأوسط

«فوربس» الشرق الأوسط تكشف عن أقوى 100 قيادية يساهمن في مشهد الأعمال في الشرق الأوسط لعام 2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.