داليا الباز نائب رئيس البنك الأهلي المصري ضمن أقوى 100 قيادة نسائية في الشرق الأوسط

خاص:FinTech Gate

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط الأستاذة/ داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ضمن قائمة أقوى 100 شخصة نسائية قيادية في الشرق الأوسط لعام 2024 وذلك للسنة الثانية على التوالي.

تولت «داليا الباز» التي تخرجت من الجامعة الأمريكية منصبها الحالي كنائب لرئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري منذ عام  2017، وتمتلك خبرات صمرفية تزيد عن 30 عاما، والتحقت بالبنك الأهلي المصري عام 2008، وتدرجت في االمناصب حتي تولت منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

وتتولى «داليا الباز» مسئوله العديد من الفطاعات الحيوية في البنك وتدير ملفات هامة، وهي رئيس مجلس إداره شركه الأهلي تمكين للمدفوعات الالكترونية، كما تشرف أيضا على قطاعات المخاطر والعمليات المصرفية وتكنولوجيا المعلومات والرقابة الداخلية وإدارة مشروعات تحديث البنك وإجراءات التشغيل المعيارية.

وجاء اختيار داليا الباز في قائمة أقوى 100 شخصية نسائية قيادية في الشرق الأوسط ضمن 17 شخصية نسائية مصرية أخرى.

وتصدّرت هناء الرستماني، الرئيسة التنفيذية لمجموعة بنك أبوظبي الأول، قائمتنا للعام الثاني على التوالي، وجاءت ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم لعام 2023، إذ احتلت المركز 63 في إجمالي القائمة، والمركز 14 ضمن فئة التمويل، لتتخذ مكاًنا بارزًا بين القياديات الأكثر نفوذًا في العالم. كما قادت شايستا آصف، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة بيورهيلث القابضة، أحد أكبر الاكتتابات العامة في المنطقة، حيث جمعت 986 مليون دولار من خلال طرح 10% من رأس مالها المصدر في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

تضم قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط هذا العام، 104 سيدات من 27 قطاعًا مختلفًا و28 جنسية. ويتصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بـ26 مشاركة، يليه قطاع الرعاية الصحية بـ13 مشاركة، ثم قطاعا الاستثمار والتكنولوجيا بواقع 6 مشاركات لكل منهما. كذلك انضمت 35 سيدة أعمال إلى تصنيف هذا العام لأول مرة، من 15 قطاعًا مختلفًا.

 

إقرأ أيضا:

الدكتورة «غادة قنديل» وكيل محافظ البنك المركزي المصري السابقة ضمن أقوى 100 قيادة نسائية في الشرق الأوسط

17 مصرية ضمن قائمة اقوى 100 قيادة نسائية في الشرق الأوسط

«فوربس» الشرق الأوسط تكشف عن أقوى 100 قيادية يساهمن في مشهد الأعمال في الشرق الأوسط لعام 2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.