«محمد عكاشة» يكشف إستراتيجية صندوق «ديسربتك» في الإستثمار في الشركات الناشئة

في لقاءه مع برنامج المغامر

خاص:FinTech Gate

أكد المهندس محمد عكاشة، الشريك المؤسس لصندوق “ديسربتيك” الاستثماري، أن الاستثمار المغامر يعتمد على تقييم مستقبل الشركة وتقييم المستقبل ومدى تحقيق أرقام مرتفعة، وصندوق ديسربتيك يركز على التكنولوجيا المالية، وهو مجال ينمو بشكل كبير في العالم، وليس موضة، إذ أن مصر لديها عدد المتعاملين مع البنوك أقل من دول أخرى، وهو ما يتيح فرص للشركات الناشئة وتقديم خدمات مالية باستخدام التكنولوجيا.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامية داليا أبو عمر ببرنامج “المغامر” على قناة CBC، أن الصندوق يستثمر في المرحلة الأولى من حياة الشركة، وتمول فكرة جيدة وقبلها فريق العمل، فيجب الاستثمار في فريق متكامل قادر على تنفيذ خطة الشركة.

ويؤكد عكاشة أن المستثمر يجب أن يتأكد هل فكرة الشركة يسهل تقليدها أم لا، وهل تقدم تميز عن الشركات الأخرى أم لا، وهل حجم السوق كافي وهل هناك فرص للتصدير والتوسع أم لا.

وأضاف عكاشة أن كل مرحلة من مراحل الاستثمار تحتاج إلى عناصر مختلفة، ففي المرحلة الأولى تحصل الشركة على التمويل والخبرات، وفي مرحلة تالية يبحث المستثمر عن نمو الشركة وتحقيقها للإيرادات، ويؤكد عكاشة أنه من الصعب استمرار الشركة الناشئة بدون استثمار.

ويشير عكاشة إلى أن مشكلة الاستثمار في الشركات الناشئة ليست في مصر فقط ولكن في العالم كله، بعد أن حدث إعادة تقييم الشركات بعد أن حدث مبالغة في التقييمات، ولكن التكنولوجيا هي المستقبل

ويقدم برنامج المغامر تجربة جديدة حول بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر، ومنطقة الشرق الأوسط ودور الشركات في نمو الاقتصاد، كما يلقي البرنامج الضوء على قصص النجاح والتحديات التي تواجه الشركات، بالإضافة لدور خدمي وتوعوي يراعي أهمية بيئة ريادة الأعمال في مصر وكيفية مساعدتها وتقديم الدعم لها بما ينعكس بشكل مباشر على نمو الاقتصاد المصري.

ويشارك في البرنامج فريق إعداد يمتلك خبرات في مجالات الاقتصاد وريادة الأعمال، برئاسة تحرير تامر إمام وأحمد البرماوي.

 

إقرأ أيضا:

بمشاركة محمد عكاشة ونجاتي..البورصة المصرية تبحث دور سوق المال في توفير التمويل للشركات الناشئة

مؤسس صندوق «ديسربتك» يرصد تأثير «التعويم الثالث» على الشركات الناشئة في مصر

شركة «تيرادكس teradix»، المصرية الناشئة تقود ثورة في مجال إدارة مشتريات الشركات في المنطقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.