qnb

شركة «تيرادكس teradix»، المصرية الناشئة تقود ثورة في مجال إدارة مشتريات الشركات في المنطقة

كتبت: ريهام علي

تأهلت شركة «تيرادكس teradix»، المصرية الناشئة المتخصصة في مجال إدارة مشتريات الشركات وسلاسل الإمداد، إلى المرحلة النهائية من مسابقة مسرعة أعمال «جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية» السعودية.

ضمن 24 شركة ناشئة واعدة

وحققت الشركة المصرية الناشئة هذا الإنجاز ضمن 24 شركة ناشئة أخرى واعدة من دول مختلفة بعد منافسة كبيرة مع أكثر من 500 شركة من مختلف دول العالم.

وصرح «خالد أبو شادي»، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «تيرادكس teradix»، بأن الشركة فازت بجائزة تقديرية أولية من مسرعة الأعمال التابعة لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بعد تأهلها للمرحلة النهائية، وتم اختيار عدد محدود من الشركات الواعدة من مختلف دول المنطقة لتلبية احتياجات السوق السعودي والتوسع فيه.

ماذا تفعل تيرادكس؟

تأسست «تيرادكس teradix» في مطلع عام 2020،وتركز بشكل أساسي طرح منتجات تناسب احتياجات الشركات الكبرى التي تتخطى حجم أعمالها المليارات سنويًا، بهدف مساعدتها في إدارة مشترياتها من خلال إنشاء نظام تكنولوجي متكامل وأتمتة كل مراحل عملية المشتريات لتحقيق توفير وتسريع عملية المشتريات بجانب تطبيق أفضل حوكمة ممكنة للشركات وإدارة كل التعاملات مع الموردين بشكل رقمي متكامل يضمن إستقرار سلاسل الإمداد.
موقع الشركة الإلكتروني: https://www.teradix.com/
صفحة الشركة على لينكدإن:https://www.linkedin.com/company/teradix/?originalSubdomain=eg

وأشار «خالد أبو شادي» إلى أن «تيرادكس teradix» ستشارك في المرحلة النهائية من المسابقة التي ستعقد في بداية مارس المقبل، بهدف اختيار 10 شركات ستحصل كل منها على جائزة قيمتها 100 ألف دولار، لدعم توسيع نشاطها في السوق السعودي.

السوق السعودي

وأكد أن «تيرادكس teradix» تعمل جاهدة على زيادة تواجدها في السوق السعودي من خلال الشركاء، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف استثمار جزء من الجائزة في تطوير منتجاتها لتلبية احتياجات السوق السعودي المتقدمة.

وأوضح «أبو شادي» أن استراتيجية «تيرادكس teradix» طويلة المدى تستهدف توفير تمويلات للموردين لدعم توسيع أعمالهم، سواء من خلال التمويل البنكي أو من خلال الشركة، ورغم ذلك، يتم التركيز حاليًا على توسيع الأنشطة في الأسواق وزيادة عدد العملاء والشراكات في أسواق الخليج وبخاصة المملكة العربية السعودية.

نشاط إدارة المشتريات في مصر

وفيما يتعلق بحصتها السوقية في السوق المصري، أوضح «خالد أبو شادي» أن «تيرادكس teradix» تعتبر الشركة الوحيدة النشطة في السوق المصري، وتقدم حلا قويًا ومتكاملاً في مجال إدارة المشتريات، مشيرا إلى أن نشاط إدارة المشتريات في مصر لا يزال يواجه العديد من التحديات أبرزها عدم إنتشار هذه الثقافة بين الشركات.

موقع الشركة الإلكتروني: https://www.teradix.com/
صفحة الشركة على لينكدإن:https://www.linkedin.com/company/teradix/?originalSubdomain=eg

وأشار مؤسس «تيرادكس teradix» إلى أن الشركة تعمل حاليًا في بعض الأسواق الخليجية، بما في ذلك السوق السعودي من خلال شراكة مع شركة لابس وكيل شركة ساب في المملكة. بالإضافة إلى الأسواق العراقية والإماراتية، وتستهدف التوسع في السوق الكويتي بعد تحقيق نجاح في عقد 3 شراكات هناك.

300  ألف دولار تمويلات

وحصلت «تيرادكس teradix» على تمويلات من عدة جهات، منها صندوق «ديسربتك»، بالإضافة إلى صناديق أخرى ومستثمرين ملائكيين بقيمة تقدر بنحو 300 ألف دولار. تم استخدام هذه التمويلات في تطوير نموذج الأعمال وطرح منتجات تلبي احتياجات الشركات الكبرى، ووصل عدد موردي «تيرادكس» إلى أكثر من 5 آلاف مورد من الشركات الصغيرة والمتوسطة بحلول نهاية عام 2023.

 

موقع الشركة الإلكتروني: https://www.teradix.com/
صفحة الشركة على لينكدإن:https://www.linkedin.com/company/teradix/?originalSubdomain=eg

إقرأ أيضا:

مؤسس صندوق «ديسربتك» يرصد تأثير «التعويم الثالث» على الشركات الناشئة في مصر

صندوق «ديسربتيك» يستثمر في « شركة بنك إن بوكس» للتوسع في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية للبنوك

مالك سلطان يكتب عن: الشركات الناشئة في الأسواق الناشئة

صندوق «ديسربتيك» يرصد أكثر من 21 مليون دولار للإستثمار في 14 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.