ملتقى السوق المالية السعودي يشهد توقيع 6 إتفاقيات

كتب:فارس أحمد

اختتمت مجموعة تداول السعودية أعمال النسخة الثالثة من ملتقى السوق المالية السعودية، والذي عقد تحت  محمد الجدعان، وزير المالية السعودي ورئيس لجنة برنامج تطوير القطاع المالي، وشهد المتلقى حضور أكثر من 4200 مشارك و  مستثمر وأكثر من 41 مؤسسة إقليمية ودولية ، كما شهد توقيع 6 اتفاقيات.

وأعلنت مجموعة تداول السعودية عن خططها لتنظيم نسخة دولية من الملتقى للمرّة الأولى على الإطلاق، تستضيفها مدينة هونغ كونغ يوم 9 مايو 2024م، في خطوة تهدف إلى تعزيز الترابط بين السوق المالية السعودية ونظيراتها الآسيوية.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز الحوار والابتكار في المشهد المالي العالمي وتسليط الضوء على أهمية التكامل بين الأسواق المالية الناشئة والأنظمة المالية المتطوّرة. ويركّز الملتقى على عدّة محاور رئيسية، بما في ذلك تطور السوق المالية، والاستراتيجيات الاستثمارية، وأهم المستجدّات التنظيمية، ليعكس بذلك التزام المملكة بتنويع اقتصادها وتعزيز دورها الاستراتيجي في رسم ملامح مستقبل القطاع المالي العالمي.

وقال المهندس خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية: “مع اختتام أعمال النسخة الثالثة من ملتقى السوق المالية السعودية التي أقيمت برعاية معالي الأستاذ محمد الجدعان وزير المالية ورئيس لجنة برنامج تطوير القطاع المالي، نفخر برؤية حجم الإنجازات الاستثنائية التي حقّقتها المملكة في مسيرتها المستمرة نحو بناء سوق مالية متقدّمة. واستكمالاً للتقدم الكبير المحرز خلال السنوات الماضية، يمثّل هذا الملتقى الرائد تتويجاً لجهود المجموعة وتأكيداً على دورنا المحوري في توفير منصة رائدة للتواصل بين الأسواق المالية العالمية، بما يتيح إجراء حوارات بنّاءة تعود بفوائد مستدامة على جميع الأطراف”.

وشهد الملتقى الإعلان عن توقيع عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية بين مجموعة تداول السعودية والشركات التابعة لها من جهة، وعدّة هيئات من جهة أخرى، وهي:

مذكرة تفاهم بين مجموعة تداول السعودية وشركة شتلات بهدف زيادة الوعي البيئي وتعزيز مبادرات زراعة الأشجار.
مذكرة تفاهم بين مجموعة تداول السعودية وشركة الصوت للتجارة (أتروم) للارتقاء بمجالات الفن والثقافة في المملكة.
اتفاقية تعاون بين تداول السعودية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف إطلاق مؤشر المسؤولية الاجتماعية.
مذكرة تفاهم بين تداول السعودية والشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) بهدف تعزيز مبادرات الاستدامة.
مذكرة تفاهم بين مقاصة وشركة “إنستيماتش جلوبال” بهدف تعزيز تداول اتفاقيات إعادة الشراء في السوق المالية السعودية.

واختتم الملتقى فعالياته بحفل توزيع جوائز السوق المالية السعودية 2023، بالتعاون مع الجمعية السعودية للمحللين الماليين المعتمدين، وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجوائز تُمنح تقديراً لجهود المشاركين في السوق ممن ساهموا في الارتقاء بمستويات التميز وأظهروا التزاماً كبيراً بتطبيق أفضل الممارسات ضمن مجموعة واسعة من المجالات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.